البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

caf

كاس افريقيا للأمم – نقل مباراة ربع النهائي المقررة بملعب اوليمبي الي أحمدو اهيدجيو بياوندي

اعلن رئيس الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم (الكاف) الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي يوم الثلاثاء عن نقل مباراة الدور ربع النهائي التي كانت مقررة بملعب اوليمبي الى ملعب أحمدو اهيدجيو بياوندي بعد واقعة وفاة مشجعين مساء الاثنين قبل مباراة الكاميرون وجزر القمر(2-1) في إطار الدور ثمن النهائي لكاس افريقيا للأمم التي تستضيف الكاميرون الى يوم 6 فيفري المقبل وأسفرت عن وفاة 8 أشخاص وإصابة 50.
وقال موتسيبي « مباراة الفائز من مصر وكوت ديفوار من جهة والمغرب ومالاوي من جهة اخرى ستقام بملعب أحمدو اهيدجيو بدلا من أوليمبي بسبب الحادث الأليم ».
واضاف موتسيبي خلال ندوة صحفية عقدها تعليقا على الحادث الأليم في مباراة الكاميرون وجزر القمر « اللجنة المنظمة مسؤولة عن سلامة المشجعين وأنا أنتظر تقريرا وضمانات حتى لا تتكرر المأساة ».
وأضاف رئيس الكاف « قلت للجنة المنظمة ولمسؤول حكومي يجب تشكيل لجنة لتحديد الأسباب والمسؤوليات، انتظر التقرير قبل الجمعة وإلا لن تقام المباراة المقبلة في ملعب اوليمبي الأحد وسيتم نقلها الى ملعب احمدو اهيدجو ».
وتابع « أعد الجميع بأن ما حدث لن يتكرر من جديد وسيتم اقرار دقيقة صمت قبل انطلاق كل مباراة بشكل رسمي حدادا على الضحايا ».
وواصل موتسيبي « الكاف سيتواصل مع عائلات الضحايا، زرت المصابين في المستشفى وندرس كيف سنساعد رغم أن المسؤولية ليست مسؤولية الكاف ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma