البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

foot_tunisie-640x405

حظوظ المنتخب الوطني التونسي وافرة للفوز على بوركينا فاسو

أكد المدرب التونسي غازي الغرايري أنّ حظوظ المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم وافرة للفوز على بوركينا فاسو في لقاء الدور ربع النهائي لكاس امم افريقيا المقرر ليوم السبت المقبل رغم ان المباراة مرشحة للتنافس الشديد في ظل امتلاك منتخب بوركينا فاسو للاعبين ذوي مهارات فردية عالية.
وأوضح في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أنّ خطة اللعب التي اعتمدها المنتخب الوطني التونسي أثبتت نجاحا وفاعلية كبيرة لما توفره من حسن تنظيم دفاعي وتتيحه من هجمات معاكسة مضيفا ان المنتخب الوطني قادر على الذهاب بعيدا في البطولة الافريقية بفضل أسلوبه التكتيكي
وقال أنّ المنتخب التونسي ستتوفر له في المباراة القادمة عديد الحلول الهجومية التي افتقدها في لقاء نيجيريا، خاصة بعودة يوسف الخزري والاضافة الكبيرة التي يقدمها نعيم السليتي في الخط الأمامي، مع الثنائي يوسف المساكني و سيف الدين الجزيري.
وكشف أنّ الاطار الفني للمنتخب الوطني التونسي قام بعمل كبير خصوصا على مستوى تثبيت « لحمة الفريق »، التي اعتبرها أحد أبرز مقومات النجاح، في ظل اعتماد المنتخب على اللعب الجماعي..
ومن جهة اخرى وعن رأيه في قرعة الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم ( منطقة افريقيا) ، والتي افضت على مواجهة متجددة مع منتخب مالي، قال غازي الغرايري المشرف العام للنادي الصفاقسي في هيئة المنصف خماخم المستقيلة  » انّ القرعة كانت مناسبة للمنتخب الوطني التونسي، لافتا النظر أنّ من يطمح لبلوغ المونديال يجب عليه أن لا يبالي بأي منافس يعترض طريقه.  »
وأفاد أنّ المنتخب الوطني التونسي قادر على التأهل لمونديال قطر 2022 ، والتواجد في كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه مضيفا أنّ لقاء الإياب المقرر في تونس سيكون عاملا ايجابيا ومحفزا على التأهل.
يذكر أنّ المنتخب الوطني التونسي سيلاقي نضيره البوركيني يوم السبت القادم على ملعب رومدي أدجيا انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا بتوقيت تونس.
وكان المنتخب الوطني التونسي قد بلغ دور الثمانية بعد تغلبه على المنتخب النيجيري المرشح الأبرز للتويج باللقب بنتيجة هدف دون رد أحرزه يوسف المساكني في بداية الشوط الثاني.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma