البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

لسعد جردة

لسعد جردة : قرعة الدور الحاسم لمونديال 2022-  » القرعة جاءت رحيمة مع المنتخب التونسي

قرعة الدور الحاسم لمونديال 2022-  » القرعة جاءت رحيمة مع المنتخب التونسي
تونس 22 جانفي 2022 (وات) – قال المدرب التونسي لسعد جردة ان الحظ كان الى جانب المنتخب التونسي عندما وضعه مع منتخب مالي في الدور الحاسم لتصفيات مونديال قطر 2022 ( منطقة افريقيا) وابعدته القرعة بالخصوص عن مواجهة منتخبي الكامرون وغانا.
واضاف المدرب السابق للرجاء البيضاوي والاتحاد المنسيتري لسعد جردة في تصريح لوكالة (وات) ان » نتيجة القرعة جاءت رحيمة مع المنتخب الوطني » مشيرا الى ان المنتخب المالي المنافس المقبل للمنتخب الوطني ولئن فاز على المنتخب التونسي في الدور الاول لكاس امم افريقيا بهدف لصفر فانه لم يكن اقوى خاصة وان المنتخب الوطني اضاع ضربة جزاء في تلك المباراة . كما ان المباراة عرفت نهاية غير طبيعية بسبب الفضيحة التحكيمية للحكم الزامبي سيكازويي وبالتالي فان فوز الماليين في تلك المباراة لا يعني شيئا وانه لا يمكن اعتماد تلك المقابلة كمقياس.
كما اعرب عن امله بان يظهر المنتخب التونسي بعد شهرين من الان بوجه مغاير ويستفيد من الفترة المقبلة للتحضير الجيد مؤكدا على ان مسؤولي الجامعة والاطارالفني للمنتخب قادرين على احكان تجهيز المنتخب للدور الحاسم قائلا  » لا يمكنني من منطلق مبدئي الخوض في التفاصيل وليس لي ان اتدخل في شؤون التحضيري او اقتراح اللاعبين  »
واعرب لسعد جردة عن امله في ان تتوفق المنتخبات العربية المشاركة في الدور الحاسم من التاهل الى نهائيات مونديال قطر 2022 متمنيا لها حظا سعيدا.
وبين ان المنتخب المغربي وضعته القرعة امام فرصة ذهبية للتاهل عندما يلاقي منتخب كونغو الديمقراطية مضيفا انه يملك فكرة على بعض لاعبي المنتخب الكونغولي من خلال تدريب لاعبين اثنين ضمن فريق الرجاء البيضاوي معتبرا ان منتخب كونغو الدمقراطية لا يعد مراهنا جديا مشددا على ان المنتخب المغربي مدعو لخوض الحوار الحاسم بكل واقعية رغم ان الترشيحات تصب لفائدته.
ومن جهة اخرى اعتبر لسعد جردة ان منتخب الجزائر سيكون امام تحد صعب امام السنغال وان الباراج سيكون قويا بين المنتخبين . وقال ان اللاعبين الجزائريين مدعوين لنسيان خيبة كاس امم افريقيا بخروجهم من الدور الاول معتبرا ان الخروج المبكر من دورات قارية او دولية يمكن ان يحدث لاي منتخب عالمي معبرا عن يقينه بان منتخب الجزائر سيظهر بوجه افضل ومغاير في الدور الحاسم للمونديال .
ولاحظ في هذا الاطار ان وجود سامويل ايتو كرئيس للجامعة الكامرونية سيكون سلاحا ذا حدين لمنتخب بلاده فهو يمكن ان يؤثر على اجواء منتخب الكامرون بشكل سلبي او ايجابي وذلك حسب طبيعة تعاطيه مع الاطار الفني للمنتخب موضحا ان اللاعبين النجوم عادة اذا تقلدوا مسؤوليات في جامعاتهم الوطنية فانهم يتدخلون في الشؤون الفنية للفريق ويؤثرون على خيارات المدرب الاول للمنتخب خاصة اذا تعلق الامر بالاعداد للترشح للمونديال و »هو امر طبيعي  » حسب لسعد جردة .
وشدد على ان منتخب مصر سيكون امام رهان شديد الصعوبة امام السنغال . واضاف ان الفريق السنغالي سيظهر بمستوى افضل من كاس امم افريقيا لان رهان المونديال رهان اخر بالنسبة لكل اللاعبين وهو حلم اي لاعب ما يجعل المنتخبات الافريقية تعطي الموعد المونديالي اهمية اكثر من كاس امم افريقيا موضحا ان الفريق المصري مدعو لحسن استغلال مباراة الذهاب على ميدانه
وسيواجه المنتخب التونسي لكرة القدم نظيره المالي في الدور الاخير من التصفيات الافريقية لنهائيات كاس العالم (قطر 2022) وذلك على ضوء القرعة التي سحبت اليوم السبت بمدينة دوالا الكامرونية.
وسيخوض المنتخب الوطني في شهر مارس القادم، مباراة الذهاب خارج تونس على ان تجرى مباراة الاياب على ارضه.
نتائج القرعة:
مصر – السنيغال
الكامرون – الجزائر
غانا – نيجيريا
جمهورية الكونغو الديمقراطية – المغرب
مالي – تونس

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma