البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

lycee

مدنين: بسبب انتشار فيروس كورونا بين التلاميذ: غلق مؤسستين تربويتين وعدد من الأقسام

تقرر امس الجمعة، غلق إعدادية مليتة بجربة حومة السوق (ولاية مدنين)، بعد عملية تقص حول فيروس كورونا كشفت عن وجود 12 إصابة بين التلاميذ وإصابتين لدى الإطار التربوي.
وبذلك يرتفع عدد المؤسسات التربوية المغلقة بولاية مدنين بعد العطلة المدرسية إلى 3 مؤسسات، بعد غلق معهد جرجيس صباح امس الجمعة، ومنذ يومين معهد 2 مارس بجرجيس.
كما تم امس غلق 3 أقسام، منها قسم بمعهد ابن عرفة بحومة السوق، لوجود إصابات بين التلاميذ والإطار التربوي، وقسم بمدرسة شارع الحبيب بورقيبة بحومة السوق، وقسم آخر بمدرسة 2 مارس بجرجيس، وفق تحيين يومي ورد هذه الليلة على الصفحة الرسمية للمندوبية الجهوية للتربية بمدنين.
وارتفع بذلك عدد الأقسام المغلقة بولاية مدنين منذ 10 جانفي حتى اليوم، إلى 13 قسما و3 مؤسسات تربوية، توزعت بين 8 أقسام ومؤسستين بجرجيس و5 أقسام ومؤسسة بجربة.
ويتواصل يوميا بولاية مدنين تسجيل معدل بين 60 أو 70 إصابة في صفوف التلاميذ، وسط تخوفات كبيرة من خطر حدة عدوى فيروس كورونا الذي خيم على الأجواء داخل المؤسسات التربوية وداخل العائلات، حيث اضطرت عديد العائلات إلى الإبقاء على ابنائها بالبيت. وفي المقابل تشهد الدروس حالة من الاضطراب بسبب تحركات احتجاجية للتلاميذ الرافضين الدراسة في مثل هذه الأجواء من الخوف والقلق دون أي احترام للبروتوكول الصحي داخل المؤسسات، وخاصة الاكتظاظ داخل القسم الواحد.
وللتذكير، فإن ولاية مدنين سجلت في 24 ساعة الماضية 6 وفيات و286 إصابة جديدة بفيروس كورونا، منها 160 إصابة بمعتمدية جرجيس.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma