البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

قبلي

قبلي: تسجيل 52 إصابة بفيروس « كورونا » بالوسط المدرسي وتوصيات بغلق عدد من المؤسسات التربوية

تم، اليوم السبت، تسجيل 52 إصابة بفيروس « كورونا » بالوسط المدرسي، 43 في صفوف التلاميذ، و9 إصابات لدى إطارات تربوية، وفق ما ذكره المكلف بالاعلام بالمندوبية الجهوية للتربية، الهادي بوصفة.
وأضاف المصدر ذاته، لـ(وات)، انه وعلى إثر تسجيل هذه الإصابات، وبالتنسيق مع المصالح الصحية، فقد تم إقتراح جملة من التوصيات، تشمل غلق عدد من المؤسسات التربوية، على غرار المدرسة الاعدادية بمنطقة البليدات بقبلي الجنوبية، لرصد اكثر من 3 حالات اصابة بفيروس « كورونا » بـ3 فصول تربوية، فضلا عن اقتراح غلق قسم سنة اولى ابتدائي بمدرسة شارع الحبيب بورقيبة بقبلي الشمالية، وغلق قسم سنة 7 اساسي باعدادية عين سليم بذات المعتمدية، وغلق سنة 3 اقتصاد بمعهد ابن منظور بمدينة قبلي.
وفي ذات السياق، أكد بوصفة، أن عدد الاصابات بفيروس « كورونا » المسجلة بالوسط المدرسي منذ بداية الاسبوع الجاري إلى اليوم، بلغ 157 حالة، مبيّنا أنه من المنتظر تفعيل عمليّة الغلق المقترحة بداية من الأسبوع المقبل، وذلك بعد العودة إلى وزارة الإشراف.
يشار إلى أنه قد تم يوم الاثنين الماضي، اتخاذ قرار بغلق مدرسة شارع الجمهورية بمدينة قبلي، وقسم بكالوريا علوم تجريبية بمعهد ابن الهيثم بمعتمدية سوق الاحد، لمدة أسبوع.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma