البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

الامونيتر _amonitre

بنزرت: وصول شحنة ثالثة محملة ب12200 طن من سماد الامونيتر المورد من روسيا الى ميناء منزل بورقيبة

وصلت صباح اليوم الاربعاء الباخرة « CECELA S »، محملة ب12200 طن من مادة الامونيتر، المورد من روسيا، الى المنطقة المكشوفة ببحيرة بنزرت، قبل ان ترسو لاحقا بميناء منزل بورقيبة التجاري حالما تتوفر ظروف الملاحة الامنة وتتحسن الظروف المناخية.
وذكر المندوب الجهوي للفلاحة ببنزرت الحبيب مرابط في تصريح ل(وات)، بان هذه الشحنة الجديدة هي الثالثة على التوالي التي تصل الى بلادنا عبر ميناء منزل بورقيبة، والموجهة أساسا الى تامين موسم الزراعات الكبرى كما الخضروات في جانب منها، وذلك بولايات تونس الكبرى وباجة وجندوبة وزغوان والكاف وسليانة ونابل وبنزرت (التي خصص لها من هذه الحمولة الجديدة 2640 طنا).
وأضاف انه تم ضخ 12200 طن من سماد الامونيتر بالجهة، دون اعتبار الشحنة الجديدة بما من شانه تثمين الامطار الأخيرة التي عرفتها الجهة على غرار بقية جهات البلاد وبالتالي إنجاح الموسم الفلاحي ككل.
يشار الى انه تم، منذ الاعلان عن برنامج شحنات سماد الامونيتر المورد من روسيا في اتجاه ميناء منزل بورقيبة، تشكيل لجنة جهوية تضم ممثلي مصالح الولاية ومعتمدية وبلدية منزل بورقيبة والامن والحرس الوطنيين والحماية المدنية وادارة الميناء والهياكل الأمنية التابعة ومندوبية الفلاحة ومندوبية التجارة، علاوة على ممثل المجمع الكيمائي، لتولى عمليات الرقابة والمتابعة وتامين كل ظروف انجاح حن وتوزيع كميات سماد الامونيتر داخل الميناء وخارجه، بما من شأنه تجاوز الاشكاليات السابقة التي جدت السنة الفارطة.
كما تم ضبط طريقة تشاركية بين المصالح الإدارية المحلية والجهوية المتداخلة ومنظمة ونقابة الفلاحين لتولي توزيع حصة الجهة من السماد نحو مستحقيها من الفلاحين بمعتمديات الانتاج ال11 بالجهة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma