البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

الهيئة التونسيّة للإستثمار

الهيئة التونسيّة للاستثمار تطلق دليلا افتراضيا للاستثمار

أطلقت الهيئة التونسيّة للإستثمار دليلا افتراضيا للاستثمار متوفر على الرابط : https://guide.tia.gov.tn
ويعد الدليل، الذّي قامت الهيئة بتصوّره وإنجازه بدعم من البنك الاوروبي لإعدة الإعمار، أداة تفاعلية توفر معلومات عمليّة وتحيين بخصوص مناخ الأعمال والمسارات، التّي يتوجب على المستثمر اتباعها وفرص الاستثمار في تونس.
ويظهر الدليل جاذبية تونس كموقع للاستثمار مع توفر عدد هام من الكفاءات (أكثر من 7 آلاف مهندس و25 ألف طالب و70 ألف متحصل على شهادات عليا كل سنة وأكثر من 200 هيكل اكاديمي) وبنية تحتية ملائمة (9 مطارات دولية و7 موانىء بحريّة و157 منطقة صناعيّة و15 قطب سيبرني و12 قطب تنافسي…).
كما يقدم الدليل لمحة عن فرص الاستثمار وقطاعات النشاط الرئيسيّة في تونس خاصة منها صناعة مكوّنات الطائرات والسيّارات والصناعات الصيدليّة والتكنولوجيات الحديثة للاتصال والنسيج والسياحة والطاقة الخضراء.
وعلى سبيل المثال تظهر الجذاذة الخاصة بقطاع النسيج أن تونس هي المزوّد الرابع للاتحاد الأوروبي في هذا المجال وتوفر كلفة ضعيفة للعمل مقارنة بالمواقع المنافسة لها وتتمتع بالقرب الجغرافي من الأسواق الأوروبية مدعومة بالاتفاقات التجاريّة، التّي تربطها بهذا الفضاء الاقتصادي.
ويقدم الدليل قائمة من الشركات الدولية الناشطة في مجالات مختلفة والتذي اختارت تونس كموقع اقليمي من ذلك فاليو وفايزر ولينوي ويزاكي…
وللتذكير فإنّ الهيئة التونسية للاستثمار هي أوّل نقطة اتصال للمستثمرين الراغبين في احداث مؤسسات في تونس. وتتمثل مهمّتها في في متوجيه كل مؤسسة جديدة أو بصدد التوسع صغيرة كانت أم كبيرة بكل مرحلة من ومساعدة كل باعث أو مؤسّسة للبحث عن فرص استثمار.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma