البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

montassar

منتصر الطالبي : سنشرف الراية الوطنية في كأس افريقيا للأمم وسنراهن على اللقب

أكد اللاعب الدولي منتصر الطالبي أنّ المنتخب الوطني التونسي سيعمل على تشريف الراية الوطنية في كأس افريقيا للأمم، المقررة في الكاميرون من 9 جانفي الى 6 فيفري القادم.
وأوضح في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنّ تحضيرات العناصر الوطنية لكأس افريقيا الأمم جارية على قدم وساق، منذ نهاية كأس العرب فيفا قطر 2021، لافتا النظر أنّ أجواء الفريق جيدة ويسودها التفاؤل.
وبيّن أنّ المنتخب الوطني التونسي سيسعى جاهدا للوصول الى أدوار متقدمة في كأس افريقيا و المراهنة على اللقب، الذي غاب عن خزائن المنتخب منذ دورة تونس 2004.
وأبرز أنّ كأس افريقيا للأمم ستكون فرصة جديدة لنسور قرطاج من أجل اسعاد الجماهير التونسية، خصوصا بعد المردود الحيد والنتائج المشرفة التي تحققت في كأس العرب فيفا قطر 2021، وبلوغ المنتخب للدور النهائي.
وقال انّ المنتخب الوطني التونسي رغم كونه لم يوفق في احراز كأس العرب فيفا قطر 2021، الا أنّه عازم أشد العزم على تقديم أداء مشرّف وبطولة افريقية كبيرة، تليق بسمعة كرة القدم التونسية.
يذكر أنّ المنتخب الوطني التونسي سيتسهل مشواره في كأس افريقيا للامم، في دور المجموعات، بملاقاة منتخب مالي في ملعب ليمبي يوم الأربعاء 12 جانفي 2022، ضمن المجموعة السادسة، التي تضم كذلك منتخبي موريتانيا وغامبيا.
كما تجرد الاشارة أنّ أفضل نتيجة حققها المنتخب الوطني التونسي طوال 19 مشاركة له في كأس افريقيا للأمم، بين دورة أثيوبيا 1962 ودورة مصر 2019، كانت حصوله على اللقب الافريقي الأول والوحيد في دورة تونس 2004، ، في حين بلغ النهائي في مناسبتين خلال دورة تونس 1965 و دورة جنوب افريقيا 1996.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma