البث الحي

الاخبار : متفرقات

kawthar1

ست دول عربية فى ندوة إقليمية بتونس حول النوع الاجتماعي

في إطار مشروعهما المشترك « تمكين رائدات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من الوصول، على قدم المساواة مع الرجال، إلى الأعمال والأسواق »، وبالشراكة بين مركز المرأة العربية للبحوث والتدريب « كوثر » وKvinna till Kvinna، تنعقد الندوة الإقليمية الأولى للمشروع، وذلك بنزل « لايكو » بتونس العاصمة خلال الفترة من 10 إلى 11 ديسمبر 2021.

يتنزل هذا النشاط أيضا في إطار 16 يومًا لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي، وهي حملة دولية سنوية تبدأ من 25 نوفمبر اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وتستمر حتى 10 ديسمبر، اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

تهدف هذه الندوة الإقليمية إلى عرض ومناقشة النتائج الرئيسية لتحليل الوضع وتحليل سلسلة القيمة المراعية للنوع الاجتماعي على المستوى الإقليمي التي تم إنجازها في إطار المشروع، وكذلك عرض الأدوات الافتراضية للمشروع وهي منصة النوع الاجتماعي والتجارة والشباك الإلكتروني الموحد.

وسوف تنتظم في إطار الندوة 6 ورش عمل وطنية (تونس والجزائر ومصر والأردن ولبنان والمغرب) للانتهاء من مناقشة النتائج والتحقق من صحة التوصيات واختيار الأولويات على مستوى كل دولة فيما يتصل بالوصول المتكافئ لرائدات الأعمال إلى الأعمال والأسواق.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma