البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

Monastir-1

المنستير: استئناف تنظيم مهرجان الرقص العصري والتعبير الجسماني بعد تأجيله بسبب جائحة كورونا

تستأنف جمعية المبدعون الشبان تنظيم مهرجان الرقص العصري والتعبير الجسماني في دورته الأولى بالمركب الثقافي بالمنستير وذلك أيام 27 و28 و29 ديسمبر الجاري بعد تأجيله سابقا بسبب الوضع الصحي، وفق ما أفاد وات اليوم مدير المهرجان موهب الزين.
ويفتتح فعاليات هذ المهرجان الذي تنظمه الجمعية بدعم من صندوق التشجيع على الإبداع الأدبي والفني وبالتعاون مع المركب الثقافي بالمنستير والمعهد العمومي للموسيقى والرقص بالجهة بعرض « أم الزين » بقيادة الفنّان موهب الزين ومن إنتاج جمعية « المبدعون الشبان » وهو عرض راقص أكثر منه عرضا صوفيا يشارك فيه أربعون عنصرا من أعمار مختلفة، وذلك للتأكيد أنّ الرقص لا يقتصر فحسب على « الهيب هوب » أو « الباليه » وفق مدير مهرجان الرقص العصري والتعبير الجسماني.
وتنطلق قبل ذلك على الساعة الثانية بعد الزوال ورشات تكوينية والتي تتواصل في اليوم الثاني من المهرجان لفائدة الفرق المشاركة العشرة أي حوالي مائة مشارك ومشاركة من عدّة ولايات بالجمهورية. وستقدم يوم 28 ديسمبر الجاري الفرق التي لم تترشح إلى النهائيات عروضها.
وتشمل فقرات اختتام المهرجان يوم 29 ديسمبر الجاري عرض « باليه » (الرقص الكلاسيكي) مع الاركستر السمفوني بالمعهد العمومي للموسيقي والرقص بالمنستير ثم تبدأ المسابقات مع مسابقة الهيب هوب، ومسابقة التعبير الجسماني تحت إشراف رئيس الجامعة التونسية للرقص الفني والرياضي حمادي الحسومي حسب موهب الزين. وترشحت أربعون فرقة شبابية للمشاركة في هذا المهرجان واختيرت منها خلال جوان الماضي عشرة فرق للمشاركة في المسابقة.
ويستهدف هذا المهرجان إنشاء مسابقات في الرقص العصري والرقص الكلاسيكي والتعبير الجسماني، وإنجاز عروض تضم لوحات رقص مع مرافقة اركاستر سمفوني، والتحسيس بقيمة الإنتاج الفني كوسيلة للتواصل الحضاري، وتنمية المواهب وصقلها وتشجيعها على الخلق والإبداع، وانشاء ورشات تكوينية هادفة، والنهوض بالثقافة التونسية والتعريف بها داخل البلاد وخارجها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma