البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

omicron

لغز كبير.. كيف تختلف خصائص أوميكرون الوراثية عن تحورات كورونا السابقة؟

أظهرت المواصفات الوراثية لمتحوّر كورونا أوميكرون أنها تختلف كليّاً عن مواصفات المتحور دلتا وجميع الطفرات السابقة، بحسب السلطات الصحية في جنوب إفريقيا، بعد فحص نتائج الدراسات الأولية التي أجرتها على المتحوّر الجديد.

وكانت شبكة مراقبة الجينوم في جنوب إفريقيا قد عرضت أمام لجنة الشؤون الصحية في البرلمان تقريراً عن تلك النتائج، جاء فيه أن مرحلة الدراسات الأولى ركّزت على سرعة سريان المتحوّر وتأثيره على الحماية المناعية التي تنشأ عن اللقاحات، وأنها ما زالت بحاجة لمزيد من الوقت لدراسة البيانات ومقارنتها لتحديد معالم ما أكدت أنها موجة وبائية رابعة، تختلف مواصفاتها البيولوجية عن الموجات الثلاث السابقة في جنوب إفريقيا.

وقد أخبرت السلطات الصحية في جنوب إفريقيا منظمة الصحة العالمية بتلك النتائج، بحسب ما ورد في صحيفة « الشرق الأوسط ».

وقال ريتشارد ليسيلز، الخبير في الأمراض السارية وأحد المشرفين على الدراسات، إن « نسبة عالية من السكان تتولّد لديهم المناعة الكافية من اللقاحات أو يصابون بالمتحوّر الجديد، وما زال من الصعب جداً في الوقت الراهن تحديد مساره التطوري ومواصفاته ».

وأضاف أنهم لا يعرفون إذا كانت فترة احتضان الفيروس قبل ظهور الأعراض الأولى للمرض ستبقى في حدود الأيام الخمسة التي رصدتها الدراسات حتى الآن، لكنه أكد أنهم على يقين من أن اللقاحات هي الوسيلة التي تَحول دون خطورة الإصابة والعلاج في المستشفى.

العربية نت

 

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma