البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

حالات-العنف-ضد-المرأة

أريانة: قافلة تحسيسية حول العنف المسلط على المرأة

نظّمت المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والاسرة وبلدية أريانة صباح السبت بساحة سلا في مدينة بأريانة بالشراكة مع بلدية المدينة، قافلة تحسيسية حول العنف المسلّط على المرأة.
وتهدف هذه القافلة وفق ما ذكرته رئيسة مصلحة شؤون المرأة والأسرة بالمندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة بأريانة إنصاف عباسي إلى تعميق الوعي لدى مختلف فئات المجتمع بأهمية التصدي لمختلف أشكال العنف المسلط على المرأة.
وأوضحت عباسي أن التظاهرة تشمل عددا من الأنشطة الموازية على غرار حملة لتقصّي مرضي السكر وضغط الدم، وتظاهرة تنشيطية ومسابقات ثقافية لفائدة الأطفال من مختلف الأعمار أمنتها الوحدة الأولى لنتشيط الأحياء بالمندوبية الجهوية للشباب والرياضة بأريانة، وعرض موسيقي تنشيطي ببادرة من المندوبية الجهوية للثقافة إضافة إلى معرض للنساء الحرفيات يندرج في إطار التمكين الاقتصادي للمرأة.
وفي إطار فعاليات هذه القافلة حلت بمدينة أريانة الحافلة التوعوية لمناهضة العنف ضد المرأة التي تجوب تباعا مختلف ولايات الجمهورية، تحت شعار: لون العالم برتقاليا لننهي العنف ضد المرأة الآن »، للتحسيس بضرورة التصدي لجميع أشكال التمييز والعنف ضد المرأة وكل الفئات المجتمعية بمختلف جهات البلاد.
يذكر أن وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ أطلقت منذ الجمعة 26 نوفمبر المنقضي الحملة « 16 يوما من النشاط لمناهضة العنف ضد المرأة » من أمام المسرح البلدي بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة بتونس، في إطار انطلاق الحملة الدولية « 16 يوما من النشاط لمناهضة العنف ضد المرأة » التي تمتد من 25 نوفمبر الموافق لليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة إلى 10 ديسمبر الموافق لليوم العالمي لحقوق الإنسان تحت شعار « العالم البرتقالي: معا لننهي العنف ضد المرأة الآن ».
وتهدف هذه الحملة الدولية إلى كسر حاجز الصمت إزاء العنف ودعم الوعي وخلق رأي عام مناهض لكافة أشكال العنف والتمييز بما من شأنه أن يسهم في دعم كل الطاقات وتنسيق الجهود للحدّ من هذه الظاهرة وتداعياتها الخطيرة على الأسرة وعلى المجتمع، ودعوة كل المكونات الوطنية والدولية إلى إيجاد حلول جذرية لها، حسب ما جاء في بيان للوزارة .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma