البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

السرطان

ومضتان للتثقيف الصحي لجمعية مرضى السرطان تفوزان بالجائزة الأولى والجائزة الكبرى لمهرجان الفيلم التثقيفي للصحة

تحصلت ومضتان للتثقيف الصحي حول التوقي من مرض السرطان، لجمعية مرضى السرطان، على الجائزة الأولى والجائزة الكبرى لمهرجان الفيلم التثقيفي للصحة الذي انتظم في دورته الثانية من 15 إلى 21 نوفمبر 2021 بالمكتبة السينمائية بمدينة الثقافة بالعاصمة.
وآلت الجائزة الأولى للمهرجان في « المسابقة الرسمية ذات الموضوع الحر » للومضة التثقيفية « كلنا ضد السرطان » فيما تحصلت الومضة التثقيفية بعنوان « الوقاية من سرطان الثدي » على الجائزة الكبرى في « المسابقة الخاصة ذات المحور ».
وقالت رئيسة جمعية مرضى السرطان، روضة زروق، خلال حفل انتظم الخميس بمقر الجمعية احتفالا بهذا الفوز، انها توجه الدعوة بهذه المناسبة إلى كافة وسائل الإعلام السمعية البصرية من أجل العمل على بث الومضتين التحسيسيتين حول التوقي من الأمراض السرطانية والمساهمة بذلك في توعية أكبر عدد من المواطنين، حتى تعم الفائدة على الجميع.
وتهدف الومضتان التثقيفيتان لجمعية مرضى السرطان إلى تعزيز الوعي بأهمية التقصي المبكر للأمراض السرطانية والعمل على التفطن إليه منذ ظهور الأعراض الأولى لضمان الشفاء منه بصفة كلية، وفق زروق.
وأوضحت أن الفيلمين التوعويين لجمعة مرضى السرطان تحصلا على الجائزتين الأولى والكبرى من بين 19 فيلما وومضة تثقيفية لمنتجين من تونس والجزائر ومصر والعراق والمغرب شاركوا في المسابقتين ضمن مهرجان الفيلم التثقيفي للصحة.
وتولت انتاج الومضتين، إحدى شركات الإنتاج الخاصة وشارك بالتمثيل فيهما عدد من الوجوه المعروفة في مجالي التمثيل والرياضة مثل الممثلين رؤوف بن عمر ونجلاء بن عبد الله والرياضي شكري الواعر.
وجدير بالتذكير أن مهرجان الفيلم التثقيفي للصحة يهدف إلى نشر التثقيف الصحي للجميع وخاصة للمرضى من خلال السينما وجعل الإنتاج السمعي البصري في خدمة التثقيف الصحي، فضلا عن خلق مساحة للتبادل بين المهنيين الصحيين والسينما من أجل النهوض بمجال التثقيف الصحي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma