البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

ligue 1 الرابطة المحترفة الاولى

بطولة الرابطة المحترفة الاولى:(الجولة 7-الدفعة 1):النادي الصفاقسي في صدارة الاولى مؤقتا والمنستيري يواصل التالق في الثانية

ارتقى النادي الرياضي الصفاقسي مؤقتا الى صدارة المجموعة الاولى لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم عقب فوزه في سليمان على نادي حمام الانف 2-1 فيما واصل الاتحاد المنستيري تحليقه عاليا في المجموعة الثانية اثر فوزه على ترجي جرجيس 1-0 اليوم الاحد في اطار الدفعة الاولى من مقابلات الجولة السابعة معززا موقعه في الصدارة برصيد 17 نقطة بفارق خمس نقاط كاملة عن ملاحقه الاول النادي الافريقي.
في المجموعة الاولى، سعى النادي الصفاقسي بمناسبة تحوله الى ملعب سليمان لملاقاة نادي حمام الانف الى وضع جميع طاقاته لتجاوز هزيمة الجولة المنقضية التي مني امام النادي البنزرتي على ارضية الطيب المهيري بصفاقس. وحرص ابناء المدرب الايطالي سوليناس على تهديد مرمى فريق الضاحية الجنوبية منذ بداية اللقاء وهو ما ترجمته عملية الهدف الاول اثر عملية هجومية منسقة وضربة جزاء اعلنها الحكم وليد الجريدي لفائدة الضيوف وحولها اللاعب ايمن الحرزي الى هدف اول منذ الدقيقة (11).
ومنح هذا الهدف المبكر اللقاء نكهة خاصة امام محاولة ابناء المدرب الحبيب الماجري رد الفعل من اجل تعديل الكفة الا ان واقعية النادي الصفاقسي مكنته من حسن التعامل مع مجريات اللقاء حيث نجح في مضاعفة النتيجة حينما شارفت المباراة على النهاية عن طريق اللاعب محمد صولة في دق (80).
وعبثا حاول نادي حمام الانف العودة في النتيجة فيما تبقى من ردهات المباراة حيث لم يشفع هدف تذليل الفارق الذي جاء من اقدام اللاعب نسيم شاشية قبل نهاية الوقت القانوني ب4 دقائق نادي حمام الانف من تكبد الهزيمة.
ورفع النادي الصفاقسي بفضل هذا الفوز رصيده الى 13 نقطة مرتقيا الى صدارة المجموعة الاولى بصفة مؤقتة فيما بقي نادي حمام الانف في اسفل المجموعة ب4 نقاط.
ومن جهته تابع اتحاد بن قردان سلسلة نتائجه الايجابية حيث لم يمنعه تحوله الى بنزرت لمواجهة نادي المكان على ارضية ملعب 15 اكتوبر، الذي فتح ابوابه من جديد لاحتضان المقابلات الرسمية، من فرض لونه في مباراة شهدت درجة عالية من الاثارة والتشويق والحماس، اذ بادر ابناء المدرب حسان القابسي بافتتاح التسجيل عن طريق اللاعب لسعد الجزيري في دق (20) الا ان اصرار النادي البنزرتي المدعوم بجماهيره مكنه من تعديل الكفة بفضل اللاعب اشرف بودرامة في دق (35) ليمنح اللقاء انطلاقة جديدة توفق فيها مرة ثانية لسعد الجزيري في منح التفوق مجددا لصالح اتحاد بن قردان (42).
ورفع اتحاد بن قردان بفضل هذا الفوز رصيده الى 11 نقطة متمركزا في المرتبة الثانية مؤقتا فيما تجمد رصيد فريق عاصمة الجلاء عند 10 نقاط في المركز الثالث مؤقتا رفقة الترجي الرياضي واتحاد تطاوين.
وفي المجموعة الثانية تابع الاتحاد المنستيري مشواره الوردي وتمكن من تحقيق فوز جديد جاء امام الترجي الجرجيسي المضيف 1-0 ولكن على ارضية ملعب مصطفى بن جنات هذه المرة بعد اتفاق الطرفين على ذلك بسبب الاشغال الجارية بمركب جرجيس.
وانتظر فريق عاصمة الرباط الدقيقة (71) لاختطاف هدف الفوز عن طريق اللاعب الايفواري عصمان واتارا وتعزيز صدارته في المجموعة الثانية ب17 نقطة في حين تجمد رصيد الترجي الجرجيسي في المركز الاخير للمجموعة ب4 نقاط.
واوفت مباراة الشابة بين هلال المكان والنادي الافريقي بوعودها على جميع المستويات باعتبار الفترة الطيبة التي يعرفها الفريقان في الفترة الراهنة حيث حاول هلال الشابة فرض نسقه وسيطرته على مجريات اللعب وبعد وابل من المحاولات الهجومية تحصل على ضربة جزاء في دق 44 الا ان اللاعب محمد امين حامية فشل في تحويلها الى الى هدف بعد تصدى ممتاز للحارس معز حسن.
وعزز تالق حارس الافريقي ثقة زملائه في امكانياتهم وتمكنوا في دق (54) من افتتاح التسجيل بواسطة ياسين الشماخي لكن ابناء المدرب برتران مارشان نزلوا بكل ثقلهم الى الهجوم الى ان نجحوا في تعديل النتيجة في دق (77) عن طريق المالي عمر كوناتي.
ورفع النادي الافريقي رصيده الى 12 نقطة في المركز الثاني في حين اصبحت حصيلة هلال الشابة 8 نقاط بالمرتبة الرابعة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma