البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ministere-de-la-justice

المنستير: الفرع الجهوي للمحامين يطالب وزارة العدل بالتدخل العاجل لتدارك النقص الفادح في الإطار الإداري بالمحكمة الابتدائية

قال رئيس الفرع الجهوي للمحامين بالمنستير، لطفي زويتر، انهم يطالبون وزارة العدل بالتدخل العاجل والإذن بتعزيز المحكمة الابتدائية بالجهة بعدد من كتبة المحاكم، لتعويض النقص الفادح المسجل على مستوى الإطار الإداري، ما أثر سلبا على سير العمل.
وأوضح زويتر ، في تصريح أفاد به (وات)، أنّ حجم العمل بالمحكمة الابتدائية بالمنستير كبير جدّا، حيث يضاهي حجم العمل بمحكمتين ابتدائيتين في منطقة أخرى.
وأضاف قوله، ان العمل « لا يسير كما ينبغي في بعض مصالحها كالدائرة الجناحية ومصلحة الأحكام فالعاملون في هذه المصالح يشهدون ضغطا متزايدا حيث يقوم كل شخص منهم بعمل ثلاثة كتبة محاكم »، حسب تقديره.
وأكد، في سياق متصل، أنّ الذين أحيلوا على شرف المهنة أو وافتهم المنية، لم يقع تعويضهم وأصبحت المحكمة الابتدائية بالمنستير في حاجة للدعم بحوالي 15 من كتبة المحاكم على الأقل.
وكان مجلس الفرع الجهوي للمحامين بالمنستير أعلن في ملخص اجتماعه الدوري ليوم 5 نوفمبر الجاري, والذي نشره اليوم على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي أنّه « تولى خلال مجلس الفرع التداول بخصوص تأزم الأوضاع وترديها وتعطل العمل في مرفق العدالة بالمحكمة الإبتدائية بالمنستير مما يحول دون إيصال الحقوق لأصحابها ».
وقرر مجلس الفرع الجهوي للمحامين بالمنستير ، « مكاتبة كل من وزيرة العدل والوكيل العام بمحكمة الاستئناف ووكيل الجمهورية والمدير الجهوي للعدلية بالمنستير قبل الالتجاء إلى الوسائل الاحتجاجية بما في ذلك الاضراب عن العمل »، حسب نص ملخص الاجتماع.
ونظمت سابقا، نقابات عدّة أسلاك ذات علاقة بالمرفق القضائي بالجهة، وقفات للمطالبة بدعم المحاكم بالموارد البشرية، وبتحسين البنية التحية بها وغيرها من المطالب.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma