البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

jcc

الكاف : أيام قرطاج السينمائية تدخل البهجة على نزلاء الوحدة السجنية بالكاف

استمتع المودعون بالسجن المدني بالكاف عشية اليوم الجمعة بعرضين سينمائيين يهم الأول فيلم « امل » للمخرجة أمل الكراي والثاني فيلم « فرططو الذهب » للمخرج الشاب عبد الحميد بوشناق وذلك في إطار مساهمة ايام قرطاج السينمائية في تدعيم البعد الثقافي داخل المؤسسات السجنية وفك العزلة عن النزلاء بها ومزيد اصلاحهم.
وعرف العرض المخصّص للسجناء حضور أكثر من80 مودعا ومودعة بالوحدة السجنية المذكورة ومشاركتهم في النقاش حول مضامين العرضين وكذلك الجوانب الفنية للفيلمين بما ساهم في مزيد الترفيه عنهم وجعلهم يشعرون أنهم في فضاء ثقافي يؤسس لثقافة توعية وإصلاحية وتشاركية.
وأكد مدير الوحدة السجنية بالكاف العميد عاطف النفزي، في تصريح لـ (وات) على أهمية هذه التظاهرة وعلى دورها الإصلاحي والتربوي والثقافي، مشيرا إلى أن تنظيمها يأتي في إطار حرص إدارة ايام قرطاج السينمائية على الانفتاح على كل الفضاءات العمومية بما في ذلك المؤسسة السجنية. وأضاف أن مثل هذه المبادرات لها انعكاس إيجابي على حياة المودعين بالوحدة السجنية الذين صفقوا للعرضين ونوهوا بالمضامين الاجتماعية التي جاءت فيهما وكذلك بالتقنيات السينمائية التي تم اعتمادها لتصوير الفيلمين.
ومن جانبهما عبرا المخرجان عن تقديرها للاستقبال الحسن الذي وفرته أدارة الوحدة السجنية و إعجابها بتفاعل النزلاء مع العرضين سيما وأنهما دارا في كنف الهدوء التام، بما يبرز اعجابهم بهذه المبادرة الثقافية الفريدة من نوعها بالنسبة إليهم

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma