البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

cinema tunisien

قدحة » لأنيس الأسود و »غدوة » لظافر العابدين يمثلان تونس في مهرجان القاهرة السينمائي

يمثل فيلما قدحة » لأنيس الأسود و »غدوة » لظافر العابدين السينما التونسية في الدورة الثالثة والاربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي سيقام من 26 نوفمبر الجاري إلى غاية 5 ديسمبر القادم.
وكان القائمون على الدورة الـ 43 من « مهرجان القاهرة  » كشفوا امس الاربعاء عن العروض العالمية والدولية الأولى المقررة مشاركتها. وقد وصل عدد الأفلام المقرر عرضها في المهرجان إلى 11 فيلماً طويلاً مقسّمة إلى 9 أفلام عرض عالمي أول، وفيلمين عرض دولي أول، وسيعرض في المهرجان أيضاً 22 فيلماً قصيراً.
وفيلم « غدوة » هو عرض عالمي أول في قسم المسابقة الدولية. تدور أحداثه حول « حبيب » الذي تتدهور حالته الصحية، إذ يؤثر ماضيه السياسي أثناء فترة حكم الرئيس زين العابدين بن علي بحاضره، الأمر الذي يجمعه بنجله « أحمد » الذي أنجبه من زوجته السابقة، ما يؤدي إلى تبادل الأدوار بين الأب وابنه، فيجد « أحمد » نفسه مضطراً إلى الاعتناء بوالده والتأكد من سلامته، لكن الأوضاع تجعلهما في موقف لم يستعدا لمواجهته، والفيلم يُعَدّ أولى التجارب الإخراجية للممثل التونسي ظافر العابدين.
اما فيلم « قدحة » للمخرج أنيس الأسود فهو ايضا عرض عالمي أول يعرض ضمن مسابقة « آفاق السينما العربية ». وخلال الفيلم يتعرض الطفل « قدحة » لحادث مرور يدخل على إثره إلى المستشفى، وتتلقى والدته مساعدة إحدى الأسر التي تغطي مصاريف المستشفى وتوفر لعائلة « قدحة » المعوزة مسكناً، لكن سرعان ما يعرف الطفل سرّ تغير مستوى عيش عائلته، فتنقلب حياته رأساً على عقب.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma