البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ارتفاع-نسبة-محاولات-الهجرة-غير-الشرعية-في-صنف-الإناث-بنسبة-10-بالمائة-خلال-شهر-فيفري-2017-___immigration

السيطرة على 85 مهاجرا غير نظامي حاولوا إجبار جرار اسناد بحري على نقلهم إلى السواحل الإيطالية

تمكنت وحدات بحرية تابعة لجيش البحر، فجر اليوم الخميس، من السيطرة على 85 مهاجرا غير نظامي حاولوا إجبار جرار الإسناد البحري التابع للمصطبة البترولية « عشطرت » على نقلهم إلى السواحل الإيطالية.
وأوردت وزارة الدفاع الوطني في بلاغ لها، أن ربان المركب أفاد بأن المهاجرين غير النظاميين حاولوا السيطرة على الجرّار وإجباره على نقلهم إلى السواحل الإيطالية بعد إنقاذهم، ممّا دفعه وطاقم الجرّار إلى الإحتماء داخل غرفة القيادة إلى حين وصول المساعدة من طرف وحدات جيش البحر.
وكانت المصطبة البترولية المذكورة، أعلمت أمس الاربعاء، أن الجرّار البحري التابع لها أنقذ 77 مصريا وسوري ومغربي و6 من بنغلاداش (من بينهم ثلاث نساء)، تتراوح أعمارهم بين 20 و40 سنة، كانوا على متن مركب معطب على وشك الغرق بعد تسرب المياه إليه بالقرب من المصطبة.
وتترواح أعمار المهاجرين غير النظاميين بين 20 و40 سنة، وأفادوا بأنهم أبحروا من السواحل الليبية أول أمس الثلاثاء في اتجاه الفضاء الأوروبي.
وأوضحت الوزارة في بلاغها، أن الوحدات البحرية تولت خفر الجرّار المذكور إلى الميناء التجاري بصفاقس، وتسليم المجموعة إلى الوحدات الأمنية لإتمام الإجراءات القانونية في شأنهم، بعد أن تمّ استشارة وكيل الجمهورية لدى المحكمة العسكرية بصفاقس.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma