البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وقفة-احتجاجية

القصرين: الفرع الجامعي للفلاحة يحتج على الإعتداءات المتكررة ضد أعوان الغابات أثناء عملهم

نفذ الفرع الجامعي للفلاحة بالقصرين، صباح اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية امام مقر المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية، تنديدا بالإعتداءات المتكررة التي يتعرض لها اعوان الغابات بالجهة أثناء ادائهم لعملهم في مجال التصدي للعابثين بالثروة الغابية.
وشدد عضو الفرع الجامعي للفلاحة بالقصرين، عبد الوهاب نصري، في تصريح إعلامي اليوم، على هامش الوقفة الإحتجاجية، على ضرورة تدخل السلط المركزية المعنية لوضع حدّ لهذه الإعتداءات حتى يتمكن أعوان الغابات من التصدي للمخالفين المعتدين على القطاع الغابي بالجهة، سواء عبر قطع الأشجار ورفعها أو التوسع على الملك الغابي أو اضرام النار عمدا في الغابة واستخراج المنتوجات الغابية بدون رخصة.
وكان رئيس دائرة الغابات بالقصرين « يامن الحقي » قد تعرض, الاربعاء المنقضي، إلى محاولة قتل من طرف 3 أشخاص من بينهم امرأة، عبر سكب البنزين عليه ومحاولة حرقه، مع الاعتداء عليه بالعنف وإفتكاك هاتفه، وذلك أثناء ضبطه لكمية من الحطب وأشجار الصنوبر الحلبي المقطوعة بحوزتهم عند تحوله رفقة عدد من أعوان الغابات الى أحد الأماكن القريبة من جبل سمامة في معتمدية سبيطلة للقيام بدورية تفقد عادية.
وقد أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين، بفتح بحث لدى مركز الأمن العمومي للحرس الوطني بسبيطلة، من أجل محاولة القتل العمد وهضم جانب موظف عمومي والاعتداء بالعنف على موظف أثناء مباشرته لعمله .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma