البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tunisie-libye-drapeaux-640x325

ببادرة من المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات : تونس تحتضن قمة بناء ليبيا الرقمية

احتضنت تونس من 26 إلى 28 أكتوبر الجاري قمة « بناء ليبيا الرقمية » ببادرة من المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات بالتعاون مع الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية بدولة ليبيا.
وجاء في بيان صادر عن المنظمة تلقت وات نسخة منه أن هذه القمة شهدت حضور أكثر من 300 مشارك مع مشاركة واسعة ونشيطة لوفود رفيعة المستوى وشخصيات مرموقة من عديد الهيئات والشركات من القطاعين العام والخاص بدولة ليبيا على غرار الهيئة الوطنية لأمن وسلامة المعلومات، شركة الجيل الجديد، المدار ، شبكة ليبيا للتجارة، شركة هاتف ليبيا، شركـة ليبيانا للهاتف المحمول، شركة سماء التقنية لخدمات الانترنت و تقنية المعلومات، شركة معاملات إضافة إلى مصرف الاجماع العربي ومصرف ليبيا المركزي
وقد ضمت هذه القمة، بالإضافة الى الندوة الرئيسية معرضًا وفضاءً لعقد الشراكات والاتفاقيات مع كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال تكنولوجيا الاتصالات والتي أفضت إلى عقد أكثر من 50 اجتماع « بي تو بي »
هذا وتم خلال اليوم الاول من فعاليات القمة افتتاح المعرض الذي شهد مشاركة واسعة ونشيطة لعديد المؤسسات والشركات العاملة في المجال من القطاعين العام والخاص.
و تم التركيز خلال الندوة الرئيسية التي افتتحها محمد بن عمر المدير العام للمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات على ضرورة الانطلاق في عرض الاستراتيجية الوطنية الشاملة للخدمات الالكترونية مما يحقق حكومة الكترونية فاعلة و شفافة و مستدامة. كما تم التأكيد على أهمية و ضع خطة و تنفيذ خطة و طنية شاملة للأمن السيبراني و تحيين القوانين و التشريعات و الإجراءات للدفع بالاقتصاد الرقمي و الحكومة الإلكترونية و توفير بيئة تحتية آمنة و موثوقة للمعاملات الالكترونية.
وحضر الندوة أيضا كل من محافظ البنك المركزي التونسي مروان العباسي ووزير تكنولوجيات الاتصال والمعلومات نزار بن ناجي ورئيس الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية بدولة ليبيا سالم عبد الله محمد الناجي. وتم خلالها عرض المؤشرات الواعدة لتقنية المعلومات في دولة ليبيا وآفاقه المستقبلية كما تم التطرق الى البيئة التشريعية الحالية المنظمة للقطاع والمبادرات التي هي في طور الاعداد.
يشار إلى أن تنظيم هذا الحدث الهام تم تحت إشراف جامعة الدول العربية وبالحكومة التونسية والعديد مع الجهات الإقليمية و الدولية الناشطة في مجال الاقتصاد الرقمي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma