البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

travaux equipement

دفع البرنامج التحفيزي لبعث المقاولات الصغرى وتكوين اليد العاملة المختصة، محورا جلسة عمل مشتركة بين وزير التشغيل ووزيرة التجهيز

مثل التحفيز على بعث المقاولات الصغرى، لا سيما عبر تكوين وتوفير اليد العاملة المختصة، المحور الأبرز لجلسة عمل مشتركة انعقدت، الاربعاء بمقر وزارة التجهيز، وجمعت وزير التشغيل والتكوين المهني، نصر الدين النصيبي، ووزيرة التجهيز والإسكان، سارّة الزعفراني الزنزري.
وتناولت الجلسة، وفق بلاغ إعلامي مشترك للوزارتين، جملة من الملفات المشتركة، خاصة منها، تصويب مسار البرنامج الوطني التحفيزي لبعث المقاولات الصغرى لإنجاز الخدمات والأشغال في مجال الصيانة العادية للطرقات.
وتم، في هذا الصدد، التأكيد على ضرورة معالجة الإشكاليات والنقائص الحاصلة في القسطين الأول والثاني من البرنامج، وفق مقاربة عملية وواقعية تعتمد على الأرقام والإحصائيات، بما يساهم في وضع روزنامة عمل دقيقة وقابلة للتطبيق في أقرب الآجال، إلى جانب الإعداد للإنطاق في تنفيذ القسط الثالث من البرنامج المذكور.
كما شمل جدول أعمال الجلسة مشروع برنامج التكوين الخصوصي لفائدة القطاعين العام والخاص في قطاع البناء والأشغال العمومية. وتمت الإشارة، في هذا الشأن، إلى حاجة القطاع إلى المختصين في مجال سياقة وصيانة معدات الأشغال العمومية، بهدف تلبية حاجيات المؤسسات الإقتصادية من الكفاءات والمهارات المختصة.
وفي هذا السياق، تم التأكيد على استعداد وزارة التشغيل والتكوين المهني للإستجابة لكل حاجيات قطاع الإنتاج، لإعداد الموارد البشرية لكل مواطن الشغل المتوفرة.
وفي ما يتعلق بإحداث مقر لفائدة مصالح التكوين المهني بوزارة التشغيل والتكوين المهني، تم الاتفاق على العمل على تنفيذ المشروع في الآجال المحددة ووفقا للمواصفات المطلوبة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma