البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

diego-maradona-fifa

الأرجنتين : إعلان مسقط رأس الأسطورة مارادونا « موقعا تاريخيا وطنيا »

تم إعلان مسقط رأس لاعب كرة القدم الأرجنتيني، الأسطورة ، دييغو أرماندو مارادونا ، الواقع في حي فيلا فيوريتو ، جنوب العاصمة بوينس آيرس ، « موقعا تاريخيا وطنيا ».
وجاء إضفاء الطابع الرسمي على هذا القرار بموجب مرسوم رئاسي نُشر في الجريدة الرسمية ، قبل ثلاثة أيام من حلول الذكرى 61 لميلاد مارادونا ،وشهر واحد من الذكرى الأولى لوفاته ، في 25 نوفمبر 2020.
و يتعلق الامر بمنزل متواضع ، بباب تعلوه أسلاك شائكة ويتكون من غرفة طعام وحجرتين، بالإضافة إلى فناء من الطين ، حيث بدأ النجم الأرجنتيني لمساته الأولى للكرة ، وهو شغف سيقوده إلى شهرة عالمية كقائد للمنتخب الأرجنتيني ، الذي جعله بطل للعالم سنة 1986 في المكسيك.
من خلال هذا القرار ، تطمح الحكومة الأرجنتينية الى تخليد ذكرى مارادونا ، الذي أثرت وفاته في ظروف مضطربة على الأرجنتين بأكملها.
ويقر المرسوم الرئاسي على أن المنزل يقع بالقرب من سبعة ملاعب لكرة القدم (تسمى « بوتريروس » في الأرجنتين) حيث صقل مارادونا موهبته الكروية.
وأكدت اللجنة الوطنية للآثار والمواقع والممتلكات التاريخية أن « التأثير الهائل للاعب كرة القدم في الثقافة الشعبية الأرجنتينية يتجاوز مؤهلاته الرياضية ويمثل أحد أبرز رموز هويتنا ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma