البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

hand_ball_news

انطلاق بطولة الامير فيصل بن فهد العربية الدورة 36 للاندية ابطال الدوري بالحمامات

اعطيت بعد ظهر اليوم بالقاعة الرياضية بالحمامات اشارة انطلاق بطولة الامير فيصل بن فهد العربية للاندية ابطال الدوري في نسختها 36 والتي تنتظم من 24 اكتوبر الى 2 نوفمبر بمشاركة 15 فريقا موزعة الى 10 فرق ذكور من بينها جمعية الحمامات والترجي الرياضي التونسي ومكارم المهدية من تونس و 5 فرق للاناث من بينها النادي الافريقي والزهراء الرياضية.
وعبر الامين العام للاتحاد العربي لكرة اليد عبد الله عبد العزيز العليان في تصريح ل/وات/ عن ثقته في نجاح البطولة العربية في تونس تنظيميا ورياضيا بفضل ما تتميز به تونس من خبرة كبيرة في احتضان كبرى التظاهرات الرياضية العربية وفي اعطاء صورة مشرقة لرياضة كرة اليد في الوطن العربي.
واكد ثقته بان بطولة الامير فيصل بن فهد العربية لاندية ابطال الدوري بالحمامات ستحقق الاضافة للتظاهرات الرياضية العربية تنظيميا ورياضيا بفضل ما ستشهده من منافسة بين الفرق المشاركة في صنفي النساء والرجال.
وابرز ان البطولة سيكون لها اضافة كذلك على مستوى الاندية في مشاركاتها في الاستحقاقات الداخلية والخارجية وكذلك بالنسبة للمنتخبات مؤكدا ان الاتحاد العربي يواصل دعمه لكل الفئات (ذكور واناث والناشئين) بالاضافة الى الحكام والمدربين والصحفيين الرياضيين وذلك بهدف النهوض بالرياضة العربية الى اعلى المراتب.
« الحمامات عاصمة كرة اليد العربية دون حضور الجمهور »
وعبر رئيس لجنة التنظيم ياسين مامي من جهته في تصريح ل/وات/ عن اسفه ان تنتظم هذه البطولة التي تعد اول حدث رياضي عربي دون حضور الجمهور بعد ان رفضت السلط المركزية السماح بحضور حتى 50 بالمائة من طاقة الاستيعاب رغم قرار رئيس الدولة برفع الحجر الصحي وعودة الحياة تدريجيا الى طبيعتها في تونس.
واشار الى ان هيئة التنظيم وجدت نفسها في حرج كبير بعد ان جوبهت حتى الوفود المرافقة للفرق المشاركة من دخول القاعة وحتى من مواكبة حفل الافتتاح بسبب التشدد في تطبيق قرار رفض حضور الجمهوري ورغم ان كل المشاركين في الدورة تقدموا باختبارات « بي سي ار » سلبية واجروا اختبارات سريعة كانت سلبية.
ولاحظ ان هيئة التنظيم ما تزال ساعية لتحقيق مطلب الجمهور في حضور المقابلات ولو في الادوار المتقدمة معبرا عن امله في ان تتفهم السلط المعنية مطالب الجماهير الرياضية لتساهم في انجاح هذا الحدث الرياضي العربي الذي لن يزيد الا في اشعاع تونس والرياضة التونسية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma