البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ecole

القصرين: أشغال صيانة وتهيئة في عديد المؤسسات التربوية بالجهة

تشهد عديد المؤسسات التربوية بولاية القصرين، لاسيما المدارس الابتدائية، أشغال تهيئة وصيانة على غرار مدارس أفرينة، والطاهر بن زهرة، والقرين، والشوابية بمعتمدية العيون، إلى جانب مدرسة الهادي شاكر بمعتمدية تالة، ومدرستي قصر الطويل، وجبل الخروب في معتمدية حاسي الفريد، وفق رئيس المركز الجهوي للصيانة بالمندوبية الجهوية للتربية بالقصرين، الناجي الشعباني.
وذكر الشعباني، في تصريح لـ(وات)، أن جهة القصرين تتوفر على 373 مؤسسة تربوية موزعة بين 310 مدارس ابتدائية، و63 مدرسة إعدادية ومعهد ثانوي، مضيفا أن عدد المشاريع المبرمجة في القطاع التربوي بالجهة يفوق الـ 270 مشروعا منها ما هو بصدد الدراسة ومنها ما هو في مرحلة إعداد طلب العروض وأخرى في طور الإنجاز .
وبيّن أنه تم الحرص على عدم تعطيل سير الدروس عبر توفير قاعات جاهزة الصنع بالمؤسسات التي تم هدم قاعاتها.
وبخصوص الإحداثات الجديدة، أوضح ذات المصدر أنه تم استكمال بناء معهد سيدي سهيل بتالة بنسبة 95 بالمائة، وقد تم أمس الإثنين إفتتاح المعهد واستقبال التلاميذ بعد امضاء محضر استغلال 7 قاعات تدريس، و قاعتي إختصاص، وقاعة أساتذة وقتية، ومجموعتين صحيتين للتلاميذ، و إدارة كاملة، إلى حين استكمال المنشأة بالكامل.
وأضاف أنه سيتم تسلم المدرسة الإعدادية بحي السرور في معتمدية سبيطلة مع إنتهاء الثلاثي الأول من الموسم الدراسي الحالي فيما تتواصل أشغال بناء معهد الدغرة بالقصرين الجنوبية بنسق حثيث، وفق تأكيده.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma