البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وقفة إحتجاجية

منوبة: وقفة احتجاجية لاصحاب الشهائد العليا ممن تجاوزت بطالتهم ال10 سنوات

نفذ عدد من أصحاب الشهادات العليا المعطلين عن العمل ممن تجاوزت بطالتهم ال10 سنوات، المشمولين بالقانون عدد 38 المتعلق بالاحكام الاستثنائية للانتداب في القطاع العمومي أو ما عرف بقانون الانتداب في القطاع العمومي، وقفة احتجاجية اليوم الجمعة في المندوبية الجهوية للتربية للمطالبة بالتسريع في تطبيق القانون وانتدابهم.
وأوضحت ممثلة تنسيقية الانتداب حقي بولاية منوبة لمياء السبعي في تصريح لصحفية(وات) ان هذه الوقفة التي شارك فيها عدد من المعطلين عن العمل من اصحاب الشهائد العليا ممن طالت بطالتهم، هي رسالة للجهات المعنية من حكومة ووزارة ورئاسة جمهورية، للمطالبة بانتدابهم، وتطبيق القانون عدد 38، والتعهد بوضعهم الاجتماعي خاصة ان بعضهم تجاوزت بطالتهم ال10 سنوات.
واعتبرت ان هذه الشريحة « ضحايا منظومة عقدين من الزمن من الفساد والتمييز، تحطمت احلامهم ومرت اعمارهم هباء نتيجة المحسوبية والطرق اللاشرعية ومنهج التوريث، وظلوا ينتظرون انتدابهم او تمكينهم من فرصة نيابة دون ان يحصلوا عليها »، وطالبت بايقاف منظومة النيابات والمناظرات التي يجدون انفسهم مقصيون منها بسبب تجاوزهم العمر المشروط فيها.
كما اشارت الى ضرورة التدقيق في الانتدابات السابقة، ومحاسبة المسؤولين عن التجاوزات، عبر المحاباة والتلاعب بالمقاييس، مع الحرص على تفعيل القانون عدد 38 بالشروع في انتدابهم الفوري سواء في القطاع التربوي او الوظيفة العمومية.
يشار الى انه مر أكثر من عام على تاريخ ختم القانون 38 لسنة 2020 المؤرخ في 13 أوت 2020 والصادر في 19 أوت 2020 بالرائد الرسمي والمتعلق بالأحكام الاستثنائية للانتداب في القطاع العمومي والخاص باصحاب الشهادات العليا المعطلين عن العمل ممن تجاوزت بطالتهم ال10 سنوات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma