البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

théatre

مركز الفنون الدرامية والركحية بسليانة يطلق تظاهرة جديدة بعنوان « حلبة المسرح »

أعد مركز الفنون الدرامية والركحية بسليانة برمجة ثرية للموسم الثقافي الحالي، يستهلها هذه الأيام بإطلاق تظاهرة جديدة تحمل عنوان مهرجان
« circuit théâtre »
ستقام من 6 إلى 9 أكتوبر 2021 .
وهذه التظاهرة الجديدة وفق المنظمين هي تجربة مختلفة عن نظيراتها، إذ « تقوم على رؤية فنية وفكرية تدعو الحالمين الصغار إلى الأمل »، حيث ستجوب فعاليات المهرجان عديد المدارس الابتدائية في القرى والأرياف الداخلية لولاية سليانة.
ويكون افتتاح المهرجان بتقديم عرض « تعويذة قرقورة « لمركز الفنون الدرامية والركحية بزغوان وذلك بالمدرسة الابتدائية الحذايقية على الساعة العاشرة صباحا، كما يتابع تلاميذ المدرسة الابتدائية بالدليوات بعرضين الأول موسيقي بعنوان « تجليات موسيقية » للفنان عادل بو علاق (س 14)، ويختتم اليوم الأول بعرض مسرحي بعنوان « كن ربيعا » لمركز الفنون الدرامية والركحية بجندوبة ينطلق على الساعة الثالثة مساء.
ويتابع جمهور المهرجان يوم الخميس 07 أكتوبر 2021 تجليات موسيقية بالمدرسة الابتدائية وادي الرمل ينطلق على الساعة الثانية، يليه عرض مسرحية « يد بيد » لمركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس.
أما عروض يوم الجمعة 08 أكتوبر والتي وقع برمجتها بالمدرسة الابتدائية بوعبدالله فتستهل بتجليات موسيقية على الساعة الثانية بعد الزوال وتختتم على الساعة الثالثة مساء بعرض مسرحية « أفان » إنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بسليانة.
ويسدل الستار على الدورة الأولى من هذا المهرجان يوم السبت 09 أكتوبر حيث تستضيف المدرسة الابتدائية عين الديسة بداية من الساعة الثانية عشرة زوالا عرض مسرحية « طائر الفينيكس » لمركز الفنون الدرامية والركحية بالمهدية، فيما تدور بقية الأنشطة وعروض الاختتام بالمنطقة الأثرية جامة. وتستهل على الساعة الرابعة مساء بندوة فكرية بعنوان « مسرح الطفل في تونس بين ماهو كائن و ما يجب أن يكون » يؤثثها كل من المخرج المسرحي عماد المي والناقدة المسرحية الكاتبة سهام عقيل.
كما يواكب الحاضرون عرض تجليات موسيقية – موسيقى الجاز – للفنان المنصف بن مسعود، ويتابع الجمهور عرضا مسرحيا بعنوان « حنبعل فري فاير » لمركز الفنون الدرامية والركحية بمنوبة وذلك على الساعة السادسة مساء.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma