البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

سيف الدين مخلوف

إصدار بطاقة إيداع بالسجن ضد سيف الدين مخلوف في ما يعرف بواقعة المطار

أعلنت المحامية إيناس الحراث، عضو فريق الدفاع عن النائب سيف الدين مخلوف (رئيس كتلة ائتلاف الكرامة بمجلس نواب الشعب المعلقة صلاحياته)، في تدوينة لها اليوم الإثنين على شبكة التواصل الاجتماعي « فايسبوك »، أن حاكم التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية العسكرية بتونس، أصدر في حق موكلها بطاقة ايداع بالسجن في قضية ما سمي بواقعة المطار.
ووصفت الحراث في تدوينتها، جلسة التحقيق مع موكلها ب « الصورية »، مبينة أنها قد انتهت بانسحاب فريق الدفاع المتكون من حوالي ثلاثين محاميا بعد أن امتنعوا عن المشاركة والمرافعة في هذه المحاكمة.
يشار الى أنه لم يتسن ل (وات) الحصول على مصدر من القضاء العسكري.
وكانت صدرت بطاقة إيداع بالسجن في حق مخلوف، مساء 21 سبتمبر الجاري بقرار من قاضي التحقيق العسكري بالمحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بتونس، بعد أن قام مخلوف « بالتطاول على أحد القضاة العسكريين في رواق المحكمة وتهديده، معلما إياه بأنه توصّل بمعلومات من جهات أجنبية، تفيد بأنه يتم رصد كافة أسماء المشاركين في الانقلاب، بما في ذلك المشاركين في المحاكمات العسكرية »، وفق بلاغ لوكالة الدولة العامة لإدارة القضاء العسكري.
وأضافت الوكالة في بلاغها، أنه تم إعلام الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالواقعة، « لما يمثله هذا التصرف من انتهاك وتطاول على مرفق القضاء، وتهديد صارخ للقضاة العسكريين »، فأذن بفتح بحث قضائي ضد مخلوف لدى قلم التحقيق العسكري، نظرا « لحالة التلبّس »، قرر على إثرها قاضي التحقيق العسكري إصدار بطاقة إيداع بالسجن.
وكان مخلوف قد حضر الى المحكمة الابتدائية العسكرية بتونس يوم 17 سبتمبر الجاري، على خلفية استنطاق النائب عن نفس الكتلة نضال السعودي في ما يعرف بقضية  »واقعة المطار » راغبا في نيابته، والحال أنه يمنع عليه ذلك قانونا نظرا لكونه في وضعية تضارب مصالح باعتباره مشمولا بالتتبع معه في نفس القضية، ليقوم إثر ذلك بالتطاول على أحد القضاة العسكريين وتهديده.
وقد جدت « واقعة المطار » في 15 مارس 2021، وتتمثل وقائعها في قيام عدد من نواب كتلة ائتلاف الكرامة بالاحتجاج على منع أمن المطار امرأة من مغادرة أرض الوطن، باعتبارها مشمولة بالاجراء الحدودي المعروف ب « أس17″ وسرعان ما تطور الاحتجاج الى مناوشات بين الطرفين واعتداء لفظي ومادّي على الأمنيين.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma