البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وقفة إحتجاجية

قابس: وقفة احتجاجية لتلاميذ معهد جلولي فارس للكفيف للمطالبة بمعالجة جملة من النقائص بمعهدهم

نفّذت مجموعة من تلاميذ معهد جلولي فارس للكفيف بقابس، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية امام مقر ولاية قابس طالبوا خلالها بمعالجة النقائص الموجودة بمعهدهم والتي تسببت في تعطيل الدراسة فيه.
ولخّص تلاميذ المعهد مطالبهم في عريضة وجهوها الى وزير التربية، وتحصلت « وات » على نسخة منها، وتتمثّل بالأساس في النقص في اطار التدريس في العديد من المواد الأساسية على غرار العربية، والفلسفة، والفيزياء، والانقليزية، والرياضيات، وفي عدم توفر المراجع التي يحتاجها التلاميذ وخاصة منها المراجع الخاصة بتلاميذ الأقسام النهائية.
كما اشتكى تلاميذ معهد الكفيف بقابس، حسب ما جاء في نص العريضة، من الاكتظاظ المسجّل في أقسام السنوات الأولى ثانوي ومن عدم مراعاة خصوصيات التلميذ الكفيف ومن اغلاق المكتبة لعدم وجود عون يشرف عليها.
وتطرقوا إلى افتقاد نوافذ الطابق العلوي للمعهد لواق حديدي يحول دون سقوط التلاميذ، واشتكوا من منعهم من الخروج من المعهد على امتداد الأسبوع، منتقدين بشدة المندوبية الجهوية للتربية بقابس لعدم تفاعلها مع الاشكاليات التي يعيشونها والتي تسببت، وفق تقديرهم، في تردي النتائج الدراسية بهذه المؤسسة التربوية خلال السنة الدراسية الفارطة.
هذا وقد استقبلت السلط الجهوية بقابس عددا من تلاميذ معهد الكفيف واستمعت الى مشاغلهم واعدة بالعمل على معالجتها في أسرع الآجال.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma