البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tourisme

القائمون على مشروع « النهوض بالسياحة المستدامة » يعلنون عن بدء شراكة مع 4 جمعيات تونسية تنشط في المجال السياحي

أعلن القائمون على « مشروع النهوض بالسياحة المستدامة » الذي تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ، الإثنين، عن بدء شراكة مع 4 جمعيات تنشط في مجال السياحة المستدامة وملتزمة بدعم تطور السياحة الشاملة، وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم السياحة العالمي، الموافق لــ 27 سبتمبر من كل سنة.
وتسعى الجمعيات المختارة، المشاركة في هذا المشروع ، إلى تقديم تجارب سياحية جديدة لتنويع الخدمات السياحية واستقطاب المزيد من المولعين بالمجالات السياحية
وستعمل هذه الجمعيات من خلال تنفيذ « مشروع النهوض بالسياحة المستدامة » على ابراز ثراء المخزون التراثي السياحي في مدينة قرطاج والثراء الطبيعي في مدينة توزر وتم اختيار هذه المشاريع من قبل ممثلين عن الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ووزارة السياحة وبلدية قرطاج والاتحاد الأوروبي
ومن بين الجمعيات المختارة، جمعية،  » ديدون قرطاج » التي تسعى إلى النهوض بالتراث والسياحة والثقافة وذلك من خلال مشروعها  » دور بي  » المتثمل في دليل ذكي ( تطبيقة على الجوال والواب) يقدم جولات وشخصيات بناء على تاريخ قرطاج.
كما اختارت اللجنة جمعية  » كلنا نمشيو » التي تهدف إلى تثمين موقع وتاريخ قرطاج من خلال تنظيم أنشطة في الهواء الطلق تشجع على رياضة المشي لفائدة الزوار والمتساكنين.
كما تم اختيار جمعية إرادة من أجل تطوير توزر والتي تحمل مشروعا يهدف إلى الترويج للمواقع بالمنطقة، من خلال الأنشطة المختلفة في الفضاءات المفتوحة.
وحظيت بالاختيار، أيضا، جمعية التصرف المستدام بواحة رأس العين نفطة أجدور وذلك من خلال مشروعها  » تثمين المسلك السياحي البيئي براس العين نفطة التي تعرف بتسمية  » الكرباي »، ويعمل المشروع على إعادة تأهيل المسلك المذكور.
ومشروع  » النهوض بالسياحة المستدامة » هو عمل مشترك بين مكتب الاتحاد الأوروبي في تونس والوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، في اطار برنامج  » تونس وجهتنا » وتنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بالشراكة مع وزارة السياحة والصناعات التقليدية .
ويشار إلى أن يوم السياحة العالمي، الذي يتم الاحتفال به في 27 سبتمبر من كل سنة، يهدف إلى زيادة الوعي العالمي بالقيمة الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية للسياحة، فضلا عن مساهمة القطاع في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma