البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona_manouba كورونا منوبة

منوبة : مصابان فقط بالكورونا يقيمان بمستشفى القصاب ولا مصاب بمستشفى طبربة، وعدم تسجيل وفيات منذ اكثر من أسبوع في الجهة

انحفضت نسبة إشغال أسرّة الكوفيد في مستشفيات ولاية منوبة الى نسبة 98 بالمائة حيث لا يقيم حاليا سوى مصابان فقط، بوحدة الكوفيد بمعهد القصاب للجبر وتقويم الاعضاء ، ولم يسجّل المستشفى المحلي بطبربة إيواء أيّ مصاب بالكورونا منذ ثلاثة ايام ، وفق تصريح المديرة الجهوية للصحة بمنوبة هاجر الميساوي لصحفية مكتب (وات) اليوم السبت.
ويتزامن هذا الانفراج ، مع تواصل انخفاض عدد الاصابات النشيطة الجديدة وتسجيل 13 اصابة جديدة فقط اليوم السبت ، ليبلغ العدد الجملي للحالات النشطة 254 حالة، و97 حالة شفاء جديدة .
ولم تسجّل الجهة حالات وفيات جديدة منذ اكثر من اسبوع ليستقر عدد الوفيات الجملي منذ بداية انتشار الجائحة في عدد 981 حالة، وذلك من جملة 29614 حالة اصابة ، و28380 حالة شفاء.
واكدت المديرة الجهوية، انه رغم الانخفاض الملحوظ في عدد الاصابات اليومية، فان الوضع مازال يتطلب الالتزام بالبروتوكولات الصحية، وعدم التراخي في استعمال أساليب التوقي الذاتي وخاصة بالفضاءات العامة والمكتظة وكل الاماكن التي قد تشكل خطر عدوى بالفيروس.
يشار الى ان ولاية منوبة تجاوزت 176465 عملية تلقيح منها 121774 شملت منتفعين أتمّوا عملية التلقيح بالجرعتين وذلك من جملة 229651 تمّ استدعاؤهم للتلقيح في حين يبلغ عدد المسجّلين بمنظومة  » ايفاكس » في الجهة 235341 شخصا .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma