البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

حبيب عمار

بحث سبل تعزيز التعاون بين والونيا- بروكسيل وتونس في المجال الثقافي

مثل بحث سبل تعزيز التعاون بين والونيا- بروكسيل وتونس في المجال الثقافي محور لقاء جمع أمس وزير الشؤون الثقافية بالنيابة الحبيب عمّار ونائبة الرئيس ووزيرة الطفولة والصحّة والثقافة والاعلام وحقوق المرأة بحكومة اتحاد والونيا- بروكسيل البلجيكية، بينيدكت لينارد، وذلك على هامش فعاليات المنتديات العامة للكتاب الناطق بالفرنسية في العالم، التي احتضنتها تونس يومي 23 و24 سبتمبر الحالي.
ووفق بلاغ صادر عن الوزارة، فقد تم خلال اللقاء طرح جملة من الأفكار المشتركة والمقترحات العملية المتعلقة بقطاع الكتاب بين البلدين والنظر في أبرز أهداف هذه المنتديات التي تقام قبيل عقد قمة الفرنكفونية التي ستحتضنها مدينة جربة خلال شهر نوفمبر المقبل.
كما تناولت الجلسة سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي في العديد المجالات على غرار القطاع السمعي البصري والمسرح والموسيقى والسياحة الثقافية إلى جانب التعاون ضمن برنامجي أوروبا المبدعة وتفنّن.
كما تم التأكيد على أهمية الارتقاء ببرامج التعاون والعمل المشترك بخصوص دعم اللامركزية الثقافية وتبادل الخبرات وتنظيم لقاءات بين المهنيين والفنانين والفاعلين في القطاع الثقافي بين البلدين مع رفع الرهانات الرقمية للقطاع الإبداعي والصناعات الرقمية .
وقد جرى هذا اللقاء بحضور كل من سفير بلجيكا بتونس « كريستوف دي باسومبيير  » والمندوب العام لمقاطعة والوني-بروكسال كريستيان سالانس ورئيس ديوان وزير الشؤون الثقافية يوسف بن إبراهيم ومديرة التعاون الدولي والعلاقات الخارجية فايقة العواني والمنسق العام لمدينة الثقافة محمد الهادي الجويني والمدير العام لمسرح الأوبرا سفيان الفقيه.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma