البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

عثمان الجرندي

الجرندي يلتقي نظيره السوري في نيويورك ويبحث معه تطورات الاوضاع ومسارات التسوية في سوريا

على هامش مشاركته في أشغال الجزء رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة بنيويورك من 20 إلى 27 سبتمبر 2021، التقى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، امس بوزير الخارجية والمغتربين السّوري فيصل المقداد بحضور نائب الوزير بشار الجعفري وبقية اعضاء الوفدين.
واعتبرت وزارة الخارجية في بلاغ نشرته مساء اليوم السبت ان لقاء الجرندي بمقداد « مثّل مناسبة لاستعراض علاقات الاخوّة العريقة بين تونس وسوريا والشعبين الشقيقين وتطورات الأوضاع في سوريا ومسار التسوية السياسية للأزمة ».
وأكّد عثمان الجرندي في هذا السياق أنّ تونس لا تدّخر جهدا من أجل الإسهام الفاعل في إعادة الأمن والاستقرار في سوريا ،بما يضع حدا لمعاناة الشعب السوري ويساهم في تحقيق تطلعاته، وبما يمكّن سوريا من الحفاظ على وحدتها وسيادتها واستقلالها، واستعادة دورها ومكانتها الطبيعية في الفضاء العربي وعلى الساحتين الإقليمية والدولية.
من جانبه، استعرض الوزير المقداد تطوّرات الأوضاع في سوريا ومجمل التحدّيات الماثلة، معربا عن تقديره واحترامه لتونس وللجهود التي تبذلها بصفتها العضو العربي في مجلس الأمن في دفع مساعي الحلّ للأزمة السورية.
وكان الجرندي قد دعا في مارس الى « ضرورة إيجاد تسوية سياسية شاملة في سوريا، ومضاعفة جهود الإغاثة للاستجابة للاحتياجات الملحّة والمتزايدة لشعبها، خصوصا مع أزمة فيروس كورونا » وذلك لدى مشاركته في اجتماع رفيع المستوى لمجلس الأمن الدولي حول الملف الإنساني السوري، ترأسته الولايات المتحدة الأمريكية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma