البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

l'huile d'olive

تونس تشارك في الصالون الدولي لزيت الزيتون المنعقد بمدينة خاين الاسبانية

بدأت تونس، التي تعد من اهم البلدان المنتجة لزيت الزيتون عالميا، الأربعاء، مشاركتها في الصالون الدولي لزيت الزيتون المنعقد، بمدينة خاين الاسبانية، الى غاية 25 سبتمبر 2021
وتعرض تونس منتوجات زيت الزيتون والمعلومات المتصلة بهذه الصناعة ضمن جناح يمسح 32 مترا مربعا يضم 35 شركة تنشط في قطاع زيت الزيتون ومشتقاته من انتاج و تصدير.
وخصص الجناح لعرض عينات من الإنتاج التونسي بهدف مزيد الترويج له إضافة إلى مزيد التعريف بمناخ الاستثمار الفلاحي لا سيما في هذا القطاع الحيوي واهم الامتيازات المخصصة له.
وشهد الجناح التونسي زيارة سفيرة تونس بمدريد مصحوبة بالمدير التنفيذي للمجلس الدولي لزيت الزيتون ومدير مكتب وكالة الاستثمار الخارجي بمدريد. ومثل اللقاء فرصة لتبادل الحديث حول مناخ الاستثمار في تونس مع زوار الجناح وسبل تطوير علاقات التعاون والشراكة مع المؤسسات الأجنبية.
وبلغت قيمة صادرات زيت الزيتون التونسي الى موفى شهر جويلية المنقضي، 1377 مليون دينار بعد تصدير نحو 166 ألف طن مقابل 6ر1505 مليون دينار في نفس الفترة من سنة 2020 .
وسجلت تونس، وفق بيانات تعود الى وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، تحسنا على مستوى معدل سعر بيع التصدير الكيلوغرام « كلغ »، من زيت الزيتون اذ بلغ 3ر8 د/للكلغ وفاق 9 د/ للكلغ خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.
وصدّرت تونس في اطار الحصة الممنوحة لها من طرف الاتحاد الأوروبي، البالغة 56 ألف طن، أكثر من 31 ألف طن الى موفى شهر جويلية 2021 بقيمة جملية ناهزت 297 مليون دينار بمعدل سعر في حدود 3ر9 د للكلغ.
وتتكون الكميات المصدرة من هذه الحصة من 4400 طن زيت زيتون بيولوجي بمعدل سعر 12 د/ للكلغ وزيت زيتون سائب في حدود 26781 طن بقيمة 74 مليون دينار.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma