البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

حجز 15الف كراس مدرسي مدعم و لوازم مدرسية اخرى

بنزرت: حجز 25 ألف كراس مدرسي بمخزن عشوائي وتسليمها للجنة التضامن الاجتماعي لاعادة توزيعها على ضعاف الحال من التلاميذ

تمكّنت الأجهزة الرقابية المشتركة بولاية بنزرت، من حجز 25 ألف كراس مدرسي بمخزن عشوائي واقع بأحد أحياء مدينة منزل بورقيبة من ولاية بنزرت، تعمد صاحبه تخزينها بغرض المضاربة والاحتكار بها بمناسبة العودة المدرسية، وفق ما ذكره، اليوم الثلاثاء، المدير الجهوي للتجارة، ياسر بن خليفة.
وأوضح المصدر ذاته، لـ(وات)، ان الفرق الرقابية المشتركة لمصالح المراقبة التجارية التابعة للإدارة الجهوية للتجارة، والوحدات الأمنية التابعة لمنطقة الامن الوطني بمنزل بورقيبة، والشرطة العدلية بحي النجاح، قاموا بمداهمة المخزن، بعد تحديد موقعه، وحجز كامل الكمية من الكراس المدرسي، علاوة على حجز 7890 وحدة من المحفظات والادوات المدرسية المختلفة.
وأضاف، أنه تم تخصيص 3 فرق من المراقبة لإحصاء وجرد كامل المحجوز، حيث تم عقب استيفاء الإجراءات القانونية، تخصيص شاحنة ونقل المحجوز وتأمينه بمقر اللجنة الجهوية للتضامن الاجتماعي، مع الانطلاق في إعادة توزيعه في شكل مساعدات تضامنية لفائدة التلاميذ من أبناء العائلات ضعيفة الدخل بجميع مناطق الجهة.
يذكر انه تم تحرير عدد من المحاضر والمخالفات لصاحب المخزن، ومنها عدم اعلام الادارة بالتغييرات الطارئة على ممارسة النشاط، ومسك في مواقع الخزن بضائع مدعمة بغاية الاحتكار والمضاربة، ومحضرين اقتصاديين.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma