البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

LOGO-MEDIBAT-2021

صفاقس: مشروع ضخم بخمسة آلاف وحدة سكنية في ليبيا سيتم عرضه في الدورة 16 للصالون المتوسطي للبناء

أكدت غرفة التجارة والصناعة لصفاقس أن مشروعا ضخما بخمسة آلاف وحدة سكنية مزمع إنجازها خلال الفترة القادمة في ليبيا سيتم عرضه في الدورة 16 للصالون المتوسطي للبناء « ميديبات 2021″ التي تقيمها الغرفة من 6 إلى 9 أكتوبر القادم بصفاقس بمشاركة دولية واسعة لحوالي 17 دولة.
وأفادت الغرفة في بلاغ صحفي أصدرته اليوم الاثنين أنه سيقع عرض عدد من المشاريع الكبرى الأخرى التي ينتظر تنفيذها في إطار إعادة إعمار ليبيا خلال يوم للشراكة الاقتصادية مع ليبيا خصصته لجنة تنظيم صالون لهذا البلد الشقيق الذي سيكون « ضيف شرف » الدورة. وسيشارك في هذا اليوم الذي وُضع تحت شعار « مشاريع الشراكة التونسية الليبية وإعادة إعمار ليبيا » عدد من البنوك الليبية والتونسية ومجموعة من الهيئات الاستثمارية الليبية وكبار المسؤولين.
وتوقعت غرفة التجارة والصناعة لصفاقس حضور « عدد من وزراء الحكومة الليبية »، وعديد الشخصيات الأخرى والمسؤولين على مجموعة هامة من مؤسسات الانشاء والتعمير ومؤسسات التمويل على غرار جهاز تنفيذ مشروعات الاسكان والمرافق التابع لرئاسة الحكومة والهيئة الليبية العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة والمؤسسة الليبية للاستثمار والجمعية الليبية للمستثمرين واتحاد الصناعة الليبي والاتحاد العام لغرف التجارة والزراعة. كما سيشارك في « يوم ليبيا » مسؤولون لعدد من المناطق الحرة إلى جانب ممثلي 10 بلديات وكذلك عدد من الزوار الليبيين من المهتمين بقطاع البناء والمرافق.
وتشتمل فعاليات « يوم ليبيا » على سلسلة من المداخلات والمحاضرات تتعلق بثلاثة محاور أساسية هي « مشاريع الاسكان والبنية التحتية بدولة ليبيا » و »تطوير آليات الشراكة الاقتصادية بين تونس وليبيا » و »تمويل وتنفيذ مشاريع الإسكان والبنية التحتية والمرافق ».
وسيكون موضوع « آفاق التعاون الاقتصادي التونسي الليبي ووضع استراتيجية مشتركة لاستهداف الأسواق الخارجية »محور محاضرة ستُختتم بها فعاليات هذا اليوم.
جدير بالذكر أن الصالون المتوسطي للبناء عاد للانعقاد من جديد بعد تأخير بسبعة اشهر عن موعده الأصلي (مارس 2021) بسبب الظروف الوبائية وقد بلغت الاستعدادات لعقده مراحل متقدمة بحسب ما أكدته غرفة التجارة والصناعة.
وتتميز هذه الدورة بتزامنها مع الاحتفال بثلاثينية الصالون الذي يقام مرة كل سنتين ويشتمل برنامجها علاوة على العرض على منتدى اقتصادي حول « دعم الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص في قطاع البناء » ومنتدى علمي حول « الصناعات الذكية 4.0 في قطاع البناء في سياق ما بعد كوفيد 19″ واحتفالية بالثلاثينية ويوم للشراكة مع ليبيا.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma