البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

vaccin  تلقيح

مدنين: اكثر من 234 الف جرعة لقاح ضد فيروس « كورونا » وحملات تلقيح لفائدة منسبي التربية والتعليم العالي واطارات مؤسسات الطفولة بالجهة

بلغ عدد جرعات اللقاح ضد فيروس « كورونا » المقدمة بولاية مدنين منذ انطلاق حملة التلقيح في شهر مارس الماضي 234254 جرعة توزعت بين مراكز التلقيح القارة والتنقلة والايام الوطنية للتلقيح المكثف ومنها 2008 جرعات امنتها يوم امس مراكز التلقيح المحلية والجهوية، وفق ما افاد به مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة زيد العنز (وات) .
وفي اطار مواصلة جهود التلقيح القطاعية، ستنتظم يوم السبت المقبل، حملة تدارك لتلقيح اطارات واعوان وزارة التربية المتخلفين عن ايام التلقيح السابقة واطارات ومسيري مؤسسات الطفولة بالجهة، ستحتضنها 9 مراكز في عدد من المعتمديات منها مراكز التلقيح العادية وعدد من المعاهد التي تم وضعها على ذمة العملية في ايام التلقيح المكثف وذلك في حصة بعد الظهر بعد انتهاء عملية التدريس بالمعاهد.
كما ستنتظم في نفس يوم السبت صباحا حملة تلقيح اولى يشرف عليها الفريق المتنقل للتلقيح بالادارة الجهوية للصحة ستشمل الاساتذة الجامعيين والطلبة واطارات واعوان وزارة التعليم العالي بالمركب الجامعي بالفجاء وحملة اخرى بمعهد الدراسات التكنولوجية بجربة لفائدة طاقمه الاداري واعوانه واطارات التدريس به وطلبته.
وستشمل طلبة واطارات واعوان المعهد العالي للعلوم الانسانية بمدنين حملة مماثلة يوم الثلاثاء المقبل، وبذلك تستكمل عملية تلقيح قطاعي التربية والتعليم العالي الذين سيتلقون جرعة وحيدة من لقاح جونسون لفائدة الطلبة.
ودعا المتخلفين عن يوم التلقيح المكثف الخامس الى التوجه الى مراكز التلقيح القارة لاستكمال جرعاتهم او اعادة التسجيل لتلقي موعد لجرعة ثانية لان هذه الحملات القطاعية لن تشملهم، حسب قوله.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma