البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وقفة إحتجاجية

توزر: احتجاج عدد من الأولياء والتلاميذ بمدخل تمغزة للمطالبة بإنجاز طريق تربط مناطقهم بالمؤسسات التربوية

احتج، صباح اليوم الأربعاء، مجموعة من الاولياء والتلاميذ بمدخل مدينة تمغزة على مستوى طريق « معذب » من ولاية توزر، وذلك تزامنا مع انطلاق السنة الدراسية الجديدة، للمطالبة بإنجاز طريق سفلي بمحاذاة جبل « معذب »، رافعين عدة شعارات تطالب بفك عزلة مناطقهم وربطها بمركز المعتمدية.
وبحسب ما أفاد به (وات)، هاشم كرامتي، وهو أحد المحتجين، فإن طلبهم الأساسي يتمثل في احداث هذه الطريق عوضا عن الطريق الجبلية التي ستبقى ذات استعمال سياحي بغاية ضمان سهولة تنقل تلاميذ المناطق الراجعة بالنظر الى معتمدية تمغزة، على غرار الشبيكة والظافرية وفم الخنقة نحو المدرسة الإعدادية ومعهد تمغزة، وعدم تعريضهم الى الخطر مستقبلا.
وأضاف، أنه تم الاتفاق خلال احتجاج الأهالي، على جلسة عمل تجمعهم غدا بالسلطة المحلية والإدارة الجهوية للتجهيز، للنظر في المطلب، وفي صورة عدم التجاوب سينفذ الأهالي والتلاميذ وقفة احتجاجية أمام مقر المعتمدية الجمعة 17 سبتمبر، وقد تصل الى منع أبنائهم من التوجه الى اعدادية ومعهد تمغزة ان اقتضى الامر، بحسب تأكيده.
وكانت الطريق برمجت للتنفيذ، وفق المتحدث ذاته، منذ سنة 2013، إلا أنها تشهد معارضة من بعض مهنيي القطاع السياحي، باعتبار أن الطريق الجبلية أو ما يعرف بـ »طريق جبل معذب »، ذات استعمال سياحي مكثف، مناديا بضرورة الإبقاء على الطريق السياحية مع فتح طريق سفلي يسهل تنقل المواطنين ويضمن وصول وسائل النقل الى معتمدية تمغزة ومناطقها الريفية.
ولاحظ، أن الوقفة التي تتنزل ضمن حملة أطلق عليها الأهالي شعار « فك العزلة »، جاءت مباشرة بعد تعرض أحد الشبان لحادث مميت في الأيام القليلة الماضية بسبب وعورة الطريق.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma