البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tunis bretagne

الغرفة التونسية البريطانية للتجارة تبدأ جولة لتعزيز تعاون الولايات التونسية الكبرى مع السوق البريطانية

تشرع الغرفة التونسية البريطانية للتجارة ، غدا الخميس، انطلاقا من ولاية صفاقس في تنفيذ جولة على مستوى عدّة جهات لتعزيز فرص التعاون مع السوق البريطانية والتصدير نحوها علاوة على تطوير العلاقات التونسية البريطانية افريقيا.
وقال رئيس الغرفة التونسية البريطانية للتجارة، جاد مرابط، في تصريح لـ – وات – ان زهاء 10 رجال من المكتب التنفيذي للغرفة يقومون، حاليا، بزيارة الى ولاية صفاقس للاطلاع على الفرص والامكانيات المتوفرة في الجهة ودفع التعاون الاقتصادي والتجاري التونسي البريطاني.
وأضاف ان السوق البريطانية باتت تركز، بعد خروج لندن من الاتحاد الأوروبي، كثيرا على الصناعات التكنولوجية وهو ما يوفره القطب التكنولوجي بصفاقس.
ولاحظ مرابط ان الغرفة اتخذت قرار التوجه نحو الجهات التونسية الفاعلة اقتصاديا العام الماضي الا ان جائحة كوفيد -19 عطّلت تنفيذ هذه الفكرة التي انطلق تجسيمها بعد تحسن الوضع الصحي.
وشدّد على ان الغرفة تعمل على توسيع شبكة العلاقات الاقتصادية التونسية البريطانية المتمركزة أساسا في العاصمة تونس نحو الولايات الأخرى ذات الوزن الاقتصادي والجهوي.
واكد مرابط وجود عديد الشركات البريطانية المتمركزة بجهة صفاقس والتي يمكنها الاستفادة من هذه اللقاءات بما يتيح توسيع وتشبيك العلاقات الاقتصادية والتجارية.
ولفت ، في سياق متصل، الى أهمية صندوق تمويل الصادرات البريطاني الذي يوفر تمويلات يمكن للشركات العاملة على السوق البريطانية الاستفادة منها.
ويتضمن برنامج الجولة التي وضعتها الغرفة زيارة ولاية بنزرت يوم 14 أكتوبر 2021 وولاية سوسة يوم 4 ديسمبر 2021 علما وان هذه الزيارات تركز على المزايا الاقتصادية والتجارية التي تميز كل جهة .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma