البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona_gafsa كورونا قفصة

قفصة: حصيلة الوفيات جرّاء الإصابة بفيروس « كورونا » ترتفع إلى 939 حالة وفاة

احصت الإدارة الجهوية للصحة بقفصة خلال الأيّام العشرة الأولى من شهر سبتمبر الجاري، وفاة 25 شخصا بسبب إصابتهم بفيروس « كورونا » ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات النّاجمة عن الوباء منذ بداية إنتشاره إلى 939 حالة وفاة.
وإستنادا إلى آخر تحيين للوضع الوبائي كشفت عنه إدارة الصحة بقفصة يوم الثلاثاء، فقد إنخفض عدد الأشخاص الذين لازالوا يحملون الفيروس بالجهة إلى 163 مصابا، مقابل 265 حالة نشيطة قبل تسعة أيّام .
ويتفاوت توزيع المصابين حسب معتمديات الولاية، من ذلك أن عدد المصابين بمعتمديتي قفصة الشمالية وزانوش لا يتجاوز حاليا مصابين إثنين بكلّ واحدة منهما، فيما تعدّ قفصة الجنوبية 34 مصابا وبلخير 26 مصابا وأم العرائس 25 مصابا.
وكان لإنخفاض عدد المصابين الحاملين للفيروس بالجهة إنعكاس إيجابي على نسبة إستغلال أسرّة الإنعاش والأوكسيجين بقسم الإنعاش بالمستشفى الجهوي بقفصة وبأقسام كوفيد 19 بمستشفيات قفصة والمتلوي والرديف وأمّ العرائس وبالمستشفى الميداني، التي تدنّت إلى أقلّ من 40 بالمائة.
وطالت عدوى فيروس « كورونا » منذ شهر مارس من سنة 2020 إلى الان، 15 ألفا و659 شخصا من ولاية قفصة، تُوُفّي من بينهم 939 شخصا وتعافى 14 ألفا و 557 شخصا.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma