البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وقفة إحتجاجية

سيدي وزيد: وقفة احتجاجية لعدد من طلبة التكوين المستمر للمطالبة بالحصول على شهائدهم

تحت شعار « سيب الشهادة » نفذ اليوم الاثنين عدد من طلبة التكوين المستمر وقفة احتجاجية أمام مقر كلية العلوم والتقنيات بسيدي بوزيد لمطالبة وزارة التعليم العالي بالإيفاء بتعهداتها وإعطائهم إجازاتهم ليتمكنوا من مواصلة دراستهم.
وأوضح أستاذ تعليم ابتدائي ومتكون بالكلية صابر دربالي انه قام صحبة عدد اخر من الطلبة بتقديم ملف للانتفاع بالتكوين ودفعوا المعلوم الرمزي للدراسة مدة 3 سنوات، غير انهم ظلوا بعد انتهاء فترة التكوين ومناقشة مشروع التخرج « ضحية تسويف ومماطلة مستمرة انتهت بعدم إعطائهم لشهائدهم وعدم اعتراف الوزارة بهم »، وفق تعبيره.
وأشار دربالي إلى أن حوالي 200 من الطلبة في 4 اختصاصات متنوعة من التكوين في علوم الإعلامية، ينتظرون إلى الآن إيفاء الوزارة بتعهداتها ومنحهم إجازاتهم.
ومن جهته، أشار المنسق السابق اشرف هاني، الذي اشرف على تاطير الدفعات الأولى من التكوين المستمر، أن كلية العلوم والتقنيات بسيدي بوزيد قامت بفتح الأقسام بشكل قانوني تبعا لاتفاقية إطارية بين وزارة التعليم العالي والتكوين المستمر ووقع إمضاء اتفاقية تعاون بين وحدة التكوين المستمر والكلية ووقع إعلام جامعة القيروان بفتح الأقسام وتتالت المراسلات الإدارية بين الكلية والجامعة حول سير الدروس والتصريح بالنتائج.
وبين انه عند تغيير الإشهاد العلمي في البلاد التونسية، وقع إعلام الكلية بضرورة إشهاد الإجازة ووقعت في الحين مراسلة الوزارة بملف كامل لتسوية الوضعية غير انه لم يتم البت فيه إلى الآن.
وبدوره أكد عميد كلية العلوم والتقنيات صلاح منصوري لدى لقائه اليوم بالمحتجين أن إدارة الكلية قامت بكل المراسلات المطلوبة وقدمت كل التوضيحات ومازالت تنتظر الرد حول الموضوع من وزارة التعليم العالي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma