البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ecole_primaire_tunisie_مدرسة

باجة : السنة الدراسية القادمة ستكون سنة التحدي في نقل التلاميذ بعد إلغاء نظام الافواج

أكد الرئيس المدير العام للشركة الجهوية للنقل بباجة، شمس الدين التومي، اليوم الاثنين، خلال ندوة صحفية انعقدت بمقر الشركة لعرض المستجدات الخاصة بالاعداد للعودة المدرسية، ان « العودة المدرسية القادمة ستكون سنة التحدى فى مجال النقل المدرسي اعتبارا الى انه تم إلغاء نظام الافواج مع تواصل أزمة « كورونا » ومع عدم زيادة اسطول النقل للشركة ».
وأبرز فى تصريح خص به « وات »، ان استراتيجية الشركة لمواجهة هذا التحدى تتمثل في التنسيق مع المندوبية الجهوية للتربية وزيادة عدد السفرات لتجنب الاكتظاظ مع اليقظة بعد 15 سبتمبر، وملاحظة الوضع للتصرف وفق ما يقتضيه الواقع، اضافة الى تشديد الرقابة على تطبيق البروتوكول الصحي، وفرض ارتداء الكمامات مع توفير مستلزمات البروتوكول الصحي فيى بعض الحالات.
وقال انه تم تجهيز اسطول النقل المدرسي بنسبة 80 بالمائة، مذكرا ان 127 حافلة مخصصة للنقل المدرسي والجامعي بالجهة من ضمن 178 حافلة تمتلكهاالشركة، وهو ما يمثل أكثر من 70 بالمائة من أسطول الشركة.
من جهة اخرى، استعرض الرئيس المدير العام للشركة الجهوية للنقل والطاقم الفني للشركة، خلال الندوة الصحفية، عدد من الصعوبات التى تواجهها الشركة، ومنها صعوبة تضاريس الجهة، وتعدد طلبات الخطوط الجديدة، وتم الاعلان عن توسيع دائرة تحرك عدد من الحافلات لتشمل عدد من النقاط القريبة لها استجابة لبعض الطلبات الجديدة، كما تم الاعلان عن برمجة اقتناء 7 حافلات جديدة صغيرة الحجم، و10 حافلات كبيرة في سنة 2022 لدعم الأسطول.
وتم فى نفس الاطار، توجيه نداء للمواطنيين الى عدم تهشيم اسطول الشركة وممتلكاتها من واقيات وحافلات للحفاظ على ظروف تنقل وانتظار افضل للمواطنيين والتلاميذ، كما تم التاكيد انه لم يتم الترفيع فى معاليم الاشتراكات المدرسية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma