البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

naama- نعمة

الاستعداد لاحياء الذكرى الاولى لوفاة السيدة نعمة

يستعد المركز الوطني للاتصال الثقافي لاحياء الذكرى الاولى لوفاة فقيدة الفن التونسي السيدة نعمة من خلال برمجة مجموعة من الفعاليات التي ستحتضنها دار الثقافة السليمانية بالمدينة العتيقة لتونس يوم 16 اكتوبر القادم.
وحسب القائمين على هذه التظاهرة من المنتظر اصدار كتاب يحكي عن مسيرة الفنانة الراحلة نعمة ( حليمة الشيخ) على امتداد عقود من العطاء والتالق في مجال الغناء باعتماد الوان الطرب التونسي والمغاربي والشرقي وذلك ضمن سلسلة منشورات « ذاكرة وابداع » باشراف مدير المركز الوطني للاتصال الثقافي هشام الدرويش والصحفي شكري باصومي المكلف باعداد محتوى الكتاب وبالتعاون مع مدير قسم البحوث والدراسات بمركز التوثيق الوطني مولدي العارم.
كما سيتم خلال موكب احياء الذكرى الاولى للفنانة نعمة عرض شريط وثائقي حول حياتها الفنية فضلا عن اقامة معرض صور يرسم ملامح شخصيتها الفنية مثلما يوثق لمسيرتها الحافلة بحضور احباء الفنانة الراحلة واصدقائها وافراد عائلتها والمغرمين بفنها .
ومن المنتظر ان يتم على هامش احياء الذكرى الاولى لوفاة ايقونة الغناء التونسي السيدة نعمة، ابرام اتفاقيتي شراكة بين المركز الوطني للاتصال الثقافي (مؤسسة عمومية تحت اشراف وزارة الشؤون الثقافية) من جهة ودار الثقافة السليمانية والمركز الوطني للتوثيق من جهة اخرى لتعزيز مجالات التعاون الثقافي والاتصالي والتوثيقي بين مختلف هذه المؤسسات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma