البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

هلال السابة

اقرار عودة الهلال الشابي الى بطولة الرابطة المحترفة الاولى الموسم المقبل

صوت ممثلو الاندية المشاركون في الجلسة العامة العادية للجامعة التونسية لكرة القدم اليوم بقمرت لعودة جمعية هلال الشابة لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم للموسم المقبل 2021-2022
ومن جهة اخرى صوت المشاركون في الجلسة العامة العادية لقرار المكتب الجامعي بتاريخ 30 ديسمبر 2020 القاضي بالايقاف المؤقت لهلال الشابة عن النشاط الرياضي وذلك بموافقة ب108 ممثلا عن الاندية واعتراض 6 واحتفاظ ممثلين بصويتهيهما . لتمتد فترة الايقاف المؤقت للهلال الشابي عن النشاط من 30 ديسمبر 2020 الى 11 سبتمبر الحاري.
وجاء قرار التصويت في هذا الشان مخالفا لطلب هيئة الدفاع عن هلال الشابة التي حضرت الجلسة .
ومثلت الجلسة العامة العادية اليوم منعرجا في مسار النزاع بين الجامعة وهلال الشابة ومثلت انفراجا للازمة بما يعيد فريق هلال الشابة الى مكانه ضمن بطولة الرابطة المحترفة الاولى
وعرف النزاع بين الجامعة التونسية لكرة القدم وهلال الشابة الذي تسببت في ايقاف نشاط الجمعية بالكامل في الموسم الفارط عدة تطورات منذ قرار المكتب الجامعي بإيقاف نشاط الفريق بسبب ما اعتبرته الجامعة « خروقات « .
وتعود اصول النزاع الى عقوبة مالية مقدارها 180 ألف دينار سلطتها رابطة كرة القدم المحترفة على هلال الشابة، لم يقع سدادها في اجالها حسب الجامعة.
ولجات هيئة هلال الشابة الى محكمة التحكيم الرياضية (تاس) للاحتجاج والتظلم من القرار وقد اصدرت  » التاس » قراراتها في شان هذا النزاع الرياضي .
واحتج اهالي الشابة في عدة مناسبات في مدينة الشابة وفي تونس العاصمة وبعدة اشكال على قرار المكتب الجامعي الذي اعتبروه « ظالما » في حق ناديهم.وشكل النادي هيئة دفاع رافقت الجمعية في نزاعها مع الجامعة وتحولت هيئة الدفاع الى مقر ال »تاس » للدفاع عن حقوق الهلال الشابي
وبعد تطورات وتقلبات عرفها النزاع بين الجامعة وهلال الشابة برزت بوادر انفراج النزاع بين الطرفين في الفترة الماضية عندما قضت لجنة الاستئناف بالرجوع في قرارات صادرة عن الرابطة الوطنية لكرة القدم في ما يتعلق بالهلال الشابي وإرجاع الملفات للرابطة لتغيير قراراتها تطبيقا لأحكام « التاس » ودعت الجامعة من جهة اخرى لعقد جلسة عامة عادية للنظر في الموضوع تكهن الجميع بانها ستكون موعد اعلان عودة الهلال الى بطولة النخبة . .
ويذكر ان 116 ممثلا عن الاندية شاركوا في اشغال الجلسة العامة العادة من بين 150 تمت دعوتهم للحضور

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma