البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

oms منظمة الصحة العالمية

ممثلون عن منظمة الصحة العالمية يدعون الدول الغنية إلى التبرع للدول النامية بكميات من التلاقيح المضادة للكورونا

دعا عدد من ممثلي منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، الدول الغنية إلى التبرع للدول النامية بكميات من التلاقيح المضادة للكورونا، مستنكرين توزيع اللقاحات بين الدول بشكل متفاوت وغير منصف مما يضع الدول الأقل حظا في مأزق كبير جعلها تعاني من صعوبات اقتصادية وصحية جمة، وفق تعبيرهم.
ولفتت رنا الحجة مديرة ادارة البرامج بالمكتب الاقليمي بالشرق الأوسط لمنظمة الصحة العالمية، خلال ندوة صحفية عقدتها منظمة الصحة العالمية عبر تقنيات التواصل عن بعد خصصت لاستعراض وضع إقليم الشرق الأوسط في علاقة بجائحة كوفيد 19، أن إقليم الشرق الأوسط ، سجّل ما يقارب 12.6 مليون حالة إصابة بكوفيد 19 وأكثر من 236 ألف حالة وفاة وذلك منذ ظهور الجائحة والى حدود 31 جويلية 2021.
وأضافت أن هذا الإقليم يسجّل أسبوعيا 363 ألف حالة إصابة جديدة و4300 وفاة جديدة ، وذلك خلال الأسابيع الأربعة الأخيرة، وهو ما يشكّل زيادة بنسبة 67 بالمائة في عدد الإصابات و24 بالمائة في عدد الوفايات مقارنة بالشهر السابق.
ومن جهته بين رئيس فريق إدارة مخاطر العدوى بالمكتب الإقليمي للشرق الأوسط لمنظمة الصحة العالمية عبد الناصر أبوبكر أنه تم اكتشاف المتحور دلتا في 15 بلدا من اقليم الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن ذلك يعد مؤشرا خطيرا جدا بسبب سرعة انتشار هذا المتحور وخطورته.
وأشارت الدراسات الخاصة باقليم شرق المتوسط ، إلى أن الالتجاء إلى المستشفيات بسبب المتحور « دلتا » يزيد ، بنسبة 120 بالمائة مقارنة بما تتسبب فيه السلالة الأصلية وأن خطر الوفاة يزيد بنسبة 137 بالمائة، فيما يرتفع خطر الدخول للعناية المركزة بنسبة 287 بالمائة ، وفق المتحدث.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma