البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

tokyou 2020

أولمبياد طوكيو – اليوم السادس : تونس في المركز 23 برصيد ذهبية وفضية

غاب ممثلو الرياضة التونسية في أولمبياد طوكيو لليوم الثالث على التوالي عن منصة التتويج في اليوم السادس للالعاب و ذلك منذ احراز البطل الأولمبي أيوب الحفناوي يوم الأحد الماضي على ذهبية سباق 400 متر سباحة حرة.
واكتفى الرباع التونسي كارم بن هنية الذي كان مرشحا للوصول لأدوار متقدمة واهداء تونس احدى الميداليات بعد أن أنهى مشاركته في منافسات رفع الأثقال لوزن 73 كلغ في المركز الخامس من مجموع 14 رباعا خاضوا المسابقة، وذلك بعد رفعه 338 كلغ في المجموع (153 كلغ في الخطف و185 في النتر)
ودلك بالتساوي مع البلغاري بوزهيدار اندريف بمجموع 338 كغ
وقال كارم بن هنية في تدوينة على صفحته على فايس بوك  » ميدالية برنزية كانت قريبة في محاولتين لرفع 190 كغ  »
واشار الى ان مشاركته في الاولمبياد  » جاءت بعد تدريبات طويلة و شاقة لعدة سنوات و تضحيات و غربة و تحمل لكل الظروف الصعبة و تحديات لكل العراقيل و الإصابات  » وانه اعطى كل ما لديه اليوم. وانه حقق المرتبة الخامسة بالتساوي مع البلغاري بوزهيدار ديمتروف اندريف في المجموع ب338 كلغ . »
.
و في رياضة الجيدو لم تتمكن المصارعة نهال الأندلسي ( صاحبة التصنيف 34 عالميا ) من تجاوز السويدية « أنا برنهولم » المصنفة 12 عالميا وبلوغ الدور الثاني، بعد أن منيت فجر اليوم الأربعاء بالهزيمة بالضربة القاضية الايبون ( العلامة الكاملة ) في مسابقة أقل من 70كغ فردي السيدات.
أما المنتخب الوطني التونسي للكرة الطائرة فقد انهزم أمام نظيره الأمريكي بنتيجة 1-3 لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الثانية ضمن الدور الاول، جاءت تفاصيل الاشواط كالاتي 14-25 و25-23 و14-25 و23-25.
وهي الهزيمة الثالثة للمنتخب التونسي في الدور الاول للدورة الاولمبية، بعد الخسارة امام منتخبي البرازيل وفرنسا 0-3، قبل أن يواجه الجمعة القادم 30 جويلية منتخب الارجنتين ثم يختتم الدور الاول بملاقاة روسيا يوم الاحد 1 اوت المقبل.
وتحتل تونس المركز 23 برصيد ميداليتين، ذهبية في السباحة بفضل أيوب الحفناوي، وفضية في التايكواندو بفضل محمد خليل الجندوبي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma