البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

تجذيف

المنتخب الوطني للتجذيف سيتحول الى طوكيو يوم 16 جويلية الجاري للمشاركة في ألاولمبياد

أكد المدير الفني للجامعة التونسية للتجذيف فيصل صولة أنّ العناصر الوطنية المتأهلة لأولمبياد طوكيو، تطمح الى بلوغ المراتب الـ 12 الأولى في منافسات رياضة التجذيف.
وأوضح في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء (وات) أنّ تحضيرات عناصر المنتخب الوطني التي ستشارك في العاب طوكيو تحت اشراف المدرّب الوطني الصحبي الخرداني، جارية بشكل حثيث ، وهي بصدد اجراء تربص في ايطاليا من 20 جوان الى غاية 15 جويلية، قبل موعد التحوّل الى اليابان يوم 16 جويلية والدخول الى القرية الأولمبية.
وكشف أنّ ممثلتي رياضة التجذيف التونسية في أولمبياد طوكيو، خديجة الكريمي و نور الهدى الطيب، ستدخلان المنافسات من 24 الى 29 جويلية، مبيّنا أنّ الحصول على احدى الميداليات الأولمبية يعدّ أمرا صعبا، بسبب تفاوت الامكانيات مع الفرق المنافسة وتأثيرات جائحة الكورونا على تحضيرات النخبة الوطنية .
وأفاد أنّ التجذيف هي رياضة مائية صعبة تتطلب منظومة اعداد وانتقاء ودعما كبيرا، للوصول الى المستويات العالمية، مفيدا في ذات السياق أنّ عدد المجازين في تونس وصل الى نحو 900 مجاز.
وتابع انّ تونس تحظى بسمعة طيبة في رياضة التجذيف أهلها الى استضافة العديد من التظاهرات على غرار التصفيات الترشيحية لأولمبياد ريو 2016 و أولمبياد طوكيو 2020 +1 ، دون اعتبار البطولة العربية و دورة بحيرة تونس الدولية، الأمر الذي جعلها تلقى دعما من الاتحاد الدولي للعبة في الكثير من الأحيان.
يذكر أنّ تونس ستكون ممثلة في أولمبياد طوكيو بـ 12 رياضيا في الرياضات المائية، تتوزع على 5 اختصاصات: 2 في التجذيف، 1 في الكانوي، 3 في الكاياك، 2 في السباحة، 4 في الأشرعة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma