البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

حبيب عمار

وزير الشؤون الثقافية بالنيابة الحبيب عمار يزور المعرض الوطني للكتاب التونسي

أدّى الحبيب عمار وزير الشؤون الثقافية بالنيابة امس الاربعاء زيارة للمعرض الوطني للكتاب التونسي ، اطلع خلالها على سير هذه التظاهرة ومختلف الفعاليات التي تمت برمجتها بالمناسبة.
بداية الزيارة كانت بمعرض « أوج » للفنان التشكيلي نجا المهداوي الذي يحتضنه رواق « المقام » بحضور المديرة العامة للمتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر رابعة الجديدي التي قدّمت بسطة عن أعمال الفنان العالمي نجا المهداوي، ويجمع المعرض حوالي 25 عملا تكشف قدرة هذا الفنان على تطويع الحرف العربي الذي حرره من المعنى وحوّله إلى مفردة تشكيلية تمثّل سحر الشرق وتراثه الشعري. ثمّ كان الموعد في معرض السيراميك الجماعي « خزفيات » الذي ينظمه المركز الوطني للخزف الفني سيدي قاسم الجليزي بحضور مديره محمد حشيشة.
كما زار الوزير خيمة الإبداع بساحة المسارح وحضر توقيع الكتاب الجديد لسامي بن عامر الذي يأتي تحت عنوان « معجم مصطلحات الفنون البصرية » ليتحاور بهذه المناسبة مع مجموعة من الكتّاب والروائيين والفنانين الذين عبّروا عن أهمية هذه التظاهرات في تقليص المسافة بين المبدعين والجمهور، خاصة بعد الظروف الصحيّة التي مرّت بها بلادنا.
وطاف بعدد من أروقة المعرض المنتصبة بالبهو الرئيسي للمدينة التي تضمّ آخر الإصدارات التونسية الأدبية والقصصية والشعرية وحتى العلميّة، وتحاور مع عدد من العارضين وأصحاب دور النشر الذي بلغ عدد المشاركين فيها أكثر من أربعين عارضا ودور نشر منهم رواق وزارة الشؤون الثقافية ورواق المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة وبيت الرواية ومعهد تونس للترجمة ومركز تونس للاقتصاد الثقافي الرقمي ومجلة الحياة الثقافية ومختلف دور النشر منها دار مسكيلياني للنشر ودار سحنون للنشر وشركة كلمة للنشر والتوزيع ومؤسسة علّيسة للنشر والتوزيع ومركز الدراسات القانونية والقضائية والمركز التونسي للكتاب وغيرهم.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma