البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona_mednine كورونا مدنين

مدنين-كوفيد19: تسجيل 3 وفيات و68 اصابة محلية جديدة

سجلت ولاية مدنين خلال الـ24 ساعة الماضية 3 وفيات جراء الإصابة بفيروس « كورونا » و68 اصابة محلية جديدة، ليرتفع بموجب ذلك عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس الى 646 وفاة واجمالي الاصابات الى 15 ألفا و875 اصابة منذ ظهور الوباء، وفق مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين زيد العنز.
واعتبر المصدر ذاته ان ارتفاع مختلف هذه المؤشرات سواء في الوفيات او في عدد الاصابات بالخصوص، مقارنة بنهاية الاسبوع، يعود الى تراكمات العينات باعتبار ان اغلب المخابر لا تشتغل في نهاية الاسبوع، دون ان ينفي عودة الفيروس الى الانتشار وما يفرضه الوضع الوبائي من حذر وانتباه وضرورة التزام بقواعد الحماية والتوقي، حسب قوله.
وعاد فيروس كورونا الى الانتشار بالخصوص بمعتمدية جرجيس بتسجيلها 20 اصابة مع تواصل تسجيل إصابات وباقل حدة بمعتمدية بن قردان بعدد 11 اصابة، وعودته الى معتمدية ميدون بـ9 اصابات، وبقية معتمديات مدنين الكبرى بـ8 إصابات في مدنين الجنوبية، و7 بمدنين الشمالية، و5 بسيدي مخلوف، و4 اصابات بكل من اجيم وحومة السوق، دون ان تسجل معتمدية بني خداش اية اصابة.
وسجلت الجهة 40 حالة شفاء توزّعت إلى 9 بكل من مدنين الشمالية وسيدي مخلوف، و6 ببن قردان، و4 بكل من اجيم وحومة السوق و3 بكل من مدنين الجنوبية وميدون، وحالة شفاء واحدة بكل من بني خداش وجرجيس، ليصل اجمالي حالات الشفاء منذ ظهور الوباء الى 14 ألفا و788 حالة شفاء.
من جهة أخرى، بلغ عدد الجرعات المقدمة للتلقيح ضد فيروس « كورونا « منذ انطلاق الحملة الى 50 ألفا و647 جرعة بعد تقديم 402 جرعة أمس الاثنين بين المركزين الجهويين للتلقيح بجربة حومة السوق ومدنين.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma