البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

effetssecondairesvaccins

اليابان تحصل على شحنة إضافية من لقاح فايزر للمشاركين في الأولمبياد

وافقت اليابان على استلام جرعات من لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا لـ 20 ألف إضافيين من المشاركين في أولمبياد طوكيو وأولمبياد الخاص حسب ما أعلنت وزيرة الأولمبياد اليابانية تامايو ماروكاوا يوم الثلاثاء.
وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أنه مع تضاعف إجمالي عدد التطعيمات التي تبرعت بها شركة فايزر الأمريكية للموظفين بالأولمبياد إلى 40 ألف وسعت اليابان نطاق أهلية اللقاح إلى المتطوعين الذين سيعملون في قرية الرياضيين وأعضاء اللجنة المنظمة ووسائل الإعلام المحلية.
وقالت ماروكاوا: « سنعمل مع المسؤولين لتيسير عملية التطعيم وجعلها سلسة قدر الإمكان ».
وأضافت أنه من المقرر انطلاق حملة التطعيم للعاملين في ألعاب طوكيو يوم الخميس في ملعب أجينوموتو بالعاصمة طوكيو حيث بدأ أعضاء الوفد الأولمبي الياباني في تلقي جرعاتهم في الأول من جوان الجاري.
وفي ماي الماضي، صرحت ماروكاوا بأن اللجنة الأولمبية الدولية تعاونت مع شركة فايزر لتقديم لقاحات مجانية لحوالي 20 ألف شخص مشارك في الألعاب بما في ذلك الرياضيون والمسؤولون الفنيون والمترجمون الفوريون.
وعلى الرغم من الضغط الشعبي لإلغاء أولمبياد طوكيو أو تأجيلها، تجري الحكومة اليابانية الاستعدادات النهائية لاستضافة الألعاب التي أعيد جدولتها والتي ستنطلق يوم 23 جويلية المقبل.
وتتوقع اللجنة الأولمبية الدولية تطعيم 80 في المائة من الرياضيين بحلول الوقت الذي تبدأ فيه دورة الألعاب الأولمبية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma