البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

controle-مراقبة-اقتصادية

القصرين: رفع 4 مخالفات إقتصادية وحجز 20 طنا من الخضر والغلال مروّجة خارج المسالك القانونية

رفع أعوان المراقبة الإقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بالقصرين بالشراكة مع مصالح الأمن الوطني، أمس الجمعة، 4 مخالفات إقتصادية تعلقت بمسك مخزونات قصد المضاربة فيها دون توفر شروط ممارسة التجارة، والتحيل بغرض تحقيق أرباح غير مشروعة عبر إعداد فواتير مزورة (حجز ختم ودفتر فاتورات)، إضافة إلى معارضة الإدارة على التصرف في محجوز بغاية تمويل السوق، وفق مصالح الإدارة الجهوية للتجارة.
وذكرت ذات المصالح، في تصريح لـ( وات)، أن هذه العملية تمت إثر معاينة مخزن عشوائي يحتوي على كميات كبيرة من الخضر والغلال المختلفة ( بطاطا، بصل، فلفل، قرع، خيار، طماطم، لوز، مشمش، بطيخ، خوخ) يتم ترويجها بالجملة دون أن يكون لصاحبها صفة تاجر جملة.
وأضافت أنه تم أيضا، في نفس الإطار، حجز 20 طنا من الخضر والغلال منها 3,435 طنا حجزا فعليا و 16,565 طنا حجزا صوريا، وتمت إعادة ضخها في المسالك القانونية لتأمين ثمنها بالخزينة العامة للدولة.
وتأتي هذه العملية في إطار حملة مراقبة تستهدف مسالك توزيع مختلف المواد الحساسة وخاصة منها الخضر والغلال والتصدي لتروبجها خارج المسالك القانونية ومنع الوسطاء من التشويش على الأسعار والمساهمة في الترفيع فيها دون موجب، حسب ذات المصدر.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma